الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
صحة

وزارة الزراعة الأمريكية تكتشف أنفلونزا الطيور في عينات أنسجة أبقار تم إرسالها للذبح

البقر
البقر

قالت وزارة الزراعة الأمريكية إنه تم العثور على جزيئات فيروس أنفلونزا الطيور في عينات الأنسجة المأخوذة من بقرة حلوب أرسلت للذبح في مصنع لتجهيز اللحوم بالولايات المتحدة، لكن لم يتم اكتشاف أي منها في عينات من 95 بقرة أخرى يوم الجمعة.

أنفلونزا الطيور في عينات أنسجة أبقار

ووفقًا لرويترز، قالت وزارة الزراعة الأمريكية إن لحوم الحيوانات مُنعت من دخول الإمدادات الغذائية للبلاد، وقام مسؤولو الزراعة والصحة بتوسيع نطاق اختبارات اللحوم ومنتجات الألبان والماشية، مع اتساع نطاق تفشي أنفلونزا الطيور في الماشية المنتجة للألبان.

والجدير بالذكر أنه ثبتت إصابة اثنين من عمال الألبان الأمريكيين بأنفلونزا الطيور، منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في الماشية في أواخر مارس.

وغالبًا ما تتم معالجة أبقار الألبان الأكبر سنًا من أجل لحم الهامبرجر، تأتي نتائج اختبارات وزارة الزراعة الأمريكية في بداية ذروة موسم الشواء في الولايات المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بيوم الذكرى في الولايات المتحدة.

وحتى الآن، قالت وزارة الزراعة الأمريكية إنها أكملت الاختبار على أنسجة لحم البقر من 96 من 109 عينة عضلية تم جمعها كجزء من دراسة سلامة اللحوم.

وقالت الوكالة إنها جمعت عينات الأنسجة في مرافق الذبح من أبقار الألبان التي أدينت بأمراض جهازية ثم قامت بتحليلها باستخدام اختبار PCR، وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن الاختبار لا يفرق بين الفيروس الحي أو الأجزاء.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في وقت سابق أنها عثرت على جزيئات فيروسية في عينات الحليب المبستر من متاجر البيع بالتجزئة، لكنها لا تحتوي على فيروس حي، وحذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من تناول الحليب الخام غير المبستر.

فيروس أنفلونزا الطيور بقرة وزارة الزراعة الأمريكية

صحة