الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين خلال عيد الأضحىمصرع شخص صعقا بالكهرباء في منزله بالدقهليةأسماء جلال بوشيين في سينما عيد الأضحى ( تفاصيل )اغتصبوها وخطفوا بنتها.. تفاصيل تعدي 3 جنسيًا على سيدة في...الغضبان يهنئ أبناء بورسعيد بعيد الأضحى المباركالقبض على عاطل لحيازته كمية كبيرة من السلاح فى أسوانحملات تموينية مكثفة بمراكز المنيا وتحرير 141 محضرا تموينياالأهلي يفحص أكرم توفيق طبيا قبل مران اليوم
حوادث

إحذر القيام بهذه الأفعال.. تسجيل المكالمات الهاتفية يؤدي إلى الحبس

تسجيل مكالمات
تسجيل مكالمات

 

يقوم بعض الأشخاص بتسجيل المكالمات الهاتفية التي تدور بينه وبين الآخرين لأسباب عديدة، ولكن هذا التصرف ينعكس على الطرف الآخر من الحديث بالسلب، ويتعرض بعض الأشخاص لمضايقات أثناء حديثهم مع أشخاص أخرين عبر الهاتف المحمول بسبب خاصية تسجيل المكالمات وما يترتب عليه فى أغلب الأحيان من ابتزازًا للطرف الأخر.

كما توجد برامج تسجيل ذكية ومتطورة قد يستخدمها البعض لتسجيل المكالمات مع غيرهم، ولكن ما يجهله هؤلاء أن مرتكبى تلك الوقائع يقعون تحت طائلة القانون.

وسن المشرع المصري بعض القوانين لحماية الشعب من هؤلاء، بعقوبات قد تصل إلى الحبس والغرامة، وذلك طبقا لقانون العقوبات المصري.

تنص المادة 309 مكرر من قانون العقوبات على: "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن، وذلك وبأن استرق السمع أو سجل أو نقل عن طريق جهاز من الأجهزة أياً كان نوعه محادثات جرت في مكان خاص أو عن طريق التليفون".

كوريا الشمالية الولايات المتحدة كوريا الجنوبية

حوادث