الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل مواجهة المصري بدقائقمنتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...
منوعات

طرق الاحتيال الأكثر شهرة على عملاء البنوك.. احذرها

المحتالين
المحتالين

دائمًا ما تحذر البنوك عملاءها من قيام بعض المجهولين والمتسللين من الاحتيال عليهم من خلال عدد من المعلومات أو الممارسات التي قد يقع فيها العملاء فريسة للمحتالين.

ويرصد الرأى العام» في السطور التالية، أبرز أشكال عمليات الاحتيال الإلكتروني التي يمكن أن يقع فيها عملاء البنوك، والتي تم التحذير منها، خلال الصفحات الرسمية للبنوك.

1- سرقة البيانات البنكية عن طريق واتساب:

يقوم عدد من المحتالين بإرسال رسائل الواتساب لعملاء البنوك، ومحاولة استدراجهم وكأنهم من العاملين في البنوك للبوح ببيانات البطاقات والحسابات البنكية الخاصة بهم وسرقتها.

2- انتحال شخصية موظفي البنوك:

يقوم عدد من المحتالين بمكالمة عملاء البنوك على أنهم موظفي البنك التابع له، وتتم الاتصالات من خلال أرقام مجهولة أو خاصة في محاولة للحصول على بيانات الحساب الخاص به.

3- الاحتيال من خلال الرسائل النصيّة:

تُرسل رسائل للمواطنين من أرقام مجهولة على أنها من البنك، والتي تتضمن بعض الروابط المجهولة والتي يتم من خلالها اختراق البيانات الشخصية والحسابات ومنها الحسابات البنكية.

4- الاحتيال عن طريق طلب إعادة تأكيد بيانات شخصية للتحقق من صحة أو تجديد البطاقات المصرفية منتهية الصلاحية.

6- الاحتيال عن طريق تلقي العميل مكالمات وهمية عن حظر بطاقته وتطلب منه تسجيل الدخول إلى التطبيق الإلكتروني للبنك ومشاركة بيانات البطاقات.

عملاء البنوك البنوك البيانات البنكية الحسابات البنكية

منوعات