الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل مواجهة المصري بدقائقمنتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...
فن موج

والده شارك بحرب أكتوبر».. هاني حسن يكشف تفاصيل بداياته الفنية

هاني حسن
هاني حسن

تحدث الفنان هاني حسن، راقص الباليه العالمي عن بداياته، لافتا إلى أن فن الباليه وراقصيه لهم التقدير الكافي في مصر.

 

هاني حسن يكشف تفاصيل بداياته الفنية

 

وأوضح «هاني»، خلال حواره مع الإعلامية دينا رامز والإعلامي شريف نور الدين والإعلامية آية شعيب، ببرنامج «أنا وهو وهي» المذاع عبر شاشة فضائية «صدى البلد»: «في أي محافل بمصر نكون موجودين ومعروفين لأن جمهور الأوبرا حاليًا هو جمهور مصر وليس أجانب فقط».

وأضاف «هاني»، أن الفنانين في الأوبرا مميزين وأسمائهم معروفة سواء في فن الباليه أو العزف أو الغناء، مضيفًا: «في إحدى المرات كنت أقوم بتدريب بنت وقالت لي إن والدتها كانت ترقص بالفرقة معي زمان وجدتها كانت تحب أن تشاهد عروضي»، متابعًا: «مختلف الأجيال عارفين راقصي الباليه، والكثير من الأمهات حاليًا مهتمين بتدريب وتدريس أولادهم الباليه لتحقيق أحلامهم السابقة».

 

مجال فن الباليه منذ عام 1985

 

وتحدث «هاني»، عن بداياته بمجال فن الباليه منذ عام 1985، مشيرا إلى إن والده كان ضابطًا بالقوات المسلحة وحارب في 6 أكتوبر، موضحًا أنه دعمه كثيرًا بهذا المجال وشجعه على الالتحاق بأكاديمية الفنون، مختتما أن شقيقته الكبرى أيضًا كانت راقصة باليه، ومن صغرهم كانا متفوقين في هذا المجال، خاصةً أنهم عائلة محبة للفن.

الباليه هاني حسن راقص باليه

فن موج