الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حجاج بيت الله يواصلون الوقوف على جبل عرفات (بث مباشر)الفسيخ والفتة والممبار والبط.. أشهر الأكلات المفضلة لأهالي كفرالشيخ في...الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراقمحافظ المنوفية يتفقد مؤسسة الأيتام بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائهخطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. ”مسهم الضر وتألموا من أذى...المطران عطا الله حنا: القدس في المسيحية هي القبلة الاولى...أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...
اقتصاد

مواد البناء: شركات الزجاج في مصر حولت التحديات إلى فرص

محمد خطاب
محمد خطاب

أكد محمد خطاب نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات ورئيس شعبة الزجاج، أن مصر استطاعت خلال السنوات العشر الأخيرة أن تستفيد من مواردها الطبيعية بشكل كبير الأمر الذي مكنها للتحول من مستورد إلى مُصدر في كثير من المنتجات ومدخلات الإنتاج ومن بينها الرمال التي تملك مصر في صحرائها الغربية أجود أنواعه وهي رمال السيليكا.

وقال خطاب على هامش معرض "ويندوريكس" للزجاج والألومنيوم والواجهات في دورته الـ 14 والذي افتتحته الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالنيابة عن المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة أن مصر منذ ما يزيد عن 14 عامًا كانت دولة مستوردة للزجاج بالرغم من امتلاكها احتياطي كبير من رمال سيليكا والتي تعد من أجود أصناف الرمال في العالم، مشيرًا إلى أن مصر نجحت في الاستفادة من هذه الثروة الموجودة بالصحراء والمتمثلة في الرمال، وحولتها لمنتج خام عالي الجودة يدخل في صناعات كبيرة ويتم تصديره كذلك للكثير من الدول.

وأضاف "خطاب"، أن إنتاج الزجاج يساهم بقوة في مشروعات التنمية التي تشهدها مصر خلال السنوات العشر الأخيرة لاسيما أنه يتم استخدام منتجات الشركة في عمل واجهات المباني والسيارات والأجهزة المنزلية والمفروشات، وغير ذلك من المنتجات التي يستخدم بها الزجاج المسطح.

و أضاف خطاب ، "أن شركات الزجاج في مصر حولت التحديات التي واجهتها إلى فرص، فهناك الكثير من الأزمات التي واجهتنا ، على سبيل المثال الركود العالمي الذي صاحب جائحة كوفيد 14 وكذلك الحرب الأوكرانية وأخيرًا حرب غزة، ولكن بفضل الخيرات التي تتمتع بها الشركة استفدنا من تلك الأزمات وحولناها إلى وسيلة لتمهيد طريق النمو.
وقال :نتبنى برنامج طموح لتقليل البصمة الكربونية، والسيطرة على الانبعاثات لضمان الريادة فى الأسواق الدولية والإقليمية وتقديم أعلى المواصفات للسوق المحلى.

اقتصاد

اقتصاد