الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سامسونج تعاني من إضراب الموظفين.. تنظيم احتجاجات ضخمة غدا لمطالبة...حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره في غارات...تقارير.. كهربا يبلغ إدارة الأهلي برغبته في الرحيل نهاية الموسمفخر الدين بن يوسف بقود هجوم المصري أمام المقاولونالحوثي»: هدف الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراضيبعد نجاح حفلاته داخل مصر وخارجها.. مروان موسى يستعد لطرح...السيطرة على حريق سيارة ملاكي في شبرا الخيمةتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الداخلية .. ناصر منسي يقود الهجومالتصريح بدفن جثة طفلة ضحية والدها في شبرا الخيمةالدفع بسيارات الحماية المدنية لإطفاء حريق بمصنع أثاث في العبورالبحرين تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمياه في فبراير...هل يستمر غياب إيهاب جلال عن تدريبات الإسماعيلي استعدادا للجونة؟.....
اقتصاد

بقيمة 63 مليون جنيه.. الأطباء: فائض تاريخي في ميزانية النقابة خلال 2023

نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري
نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري

‎اعتمد مجلس النقابة العامة للأطباء، خلال اجتماعه اليوم الجمعة، ميزانية نقابة الأطباء لعام 2022/ 2023.

‎وأعلن أمين صندوق النقابة العامة للأطباء الدكتور أبو بكر القاضي، تحقيق فائض لم يحقق من قبل لأي ميزانية سابقة في تاريخ النقابة، خلال عام 2023 بقيمة 63 مليون جنيه، بزيادة نحو 150% عن عام 2022.

الأطباء: استطعنا تحقيق فائض بميزانية 2023 رغم زيادة مستلزمات التشغيل

‎وأوضح أبو بكر القاضي في تصريحات له اليوم، أن أسباب نمو الفائض جاءت نتيجة خطة مالية قصيرة وطويلة الأجل تعود لاستثمار أموال النقابة العامة للأطباء، وتحقيق أقصى عائد، باعتماد تنوع في الأدوات المالية والمحافظ الاستثمارية، والسعي المستمر للحصول على أعلى عائد أو ميزة استثمارية.

‎وأضاف أن من أسباب نمو الفائض أيضا، نهج أمانة الصندوق باعتماد مراكز تكلفة لكل خدمات النقابة، بهدف التخلص من أي إهدار لأموال النقابة، وتعظيم الاستفادة من الموارد العينية والبشرية بالنقابة.

‎وأكد الدكتور أبو بكر القاضي، أن مجلس النقابة وافق خلال اجتماعه أيضا على إنشاء استراحة فندقية بالأقصر، تتكون من 11 غرفة لتكون مشتى للأطباء، وكذلك تم شراء شاليه بالعين السخنة.

‎من جهته، قال أمين الصندوق المساعد لنقابة الأطباء الدكتور أحمد علي، إن النقابة استطاعت تحقيق فائض بميزانية 2023 بقيمة 63 مليون جنيه، رغم زيادة كل مستلزمات التشغيل وزيادة أجور الموظفين، والتوسع في الأنشطة الاجتماعية الخاصة بالأطباء.

‎واختتم أحمد علي، أنه كان هناك حرص شديد على استغلال موارد النقابة وأصولها الاستغلال الأمثل، كشراء وتطوير استراحات الأطباء، لتقديم خدمة متميزة لأعضاء النقابة، بأسعار رمزية، وزيادة دخل النقابة وأصولها الثابتة.

الاطباء النقابة العامة اللأطباء ميزانية ميزانية النقابة العامة اللأطباء أبو بكر القاضي

اقتصاد