الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
حوادث

”آيفون” يتسبب فى اعتقال خمسة صينيين بالولات المتحدة الأمريكية

الرأي العام

"آيفون" .. اعتقلت الولايات المتحدة الأمريكية 5 صينيين، لقيامهم بإعادة هواتف آيفون غير أصلية إلى المتاجر بعد شراء هواتف ذكية أصلية منها قبل ذلك.

وزارة العدل الأمريكية قالت على موقعها الإلكتروني، إنهم تمكنوا من الاحتيال على شركة آبل بمبلغ 12 مليون دولار. حسب ما نشرت روسيا اليوم.

تلخص مخطط الاحتيال

ووفقًا لبيان الوزارة، تلخص مخطط الاحتيال، في قيام المدعى عليهم بإعادة أجهزة iPhone غير أصلية لكن مصنعة بشكل لا يمكن تمييزها عن الأجهزة الحقيقية، إلى متاجر Apple بموجب الضمان والمطالبة باستبدالها. بعد ذلك قامت متاجر شركة Apple بتسليم المحتالين أجهزة جديدة، ليقوموا ببيعها.

وتؤكد الوزارة أنه تم تنفيذ مثل هذه العملية 16 ألف مرة، مما أدى إلى تكبد شركة Apple خسائر لا تقل عن 12.3 مليون دولار. وخلال سنوات، تمكن المحتالون من استبدال الآلاف من أجهزة iPhone وiPad وأجهزة Apple الأخرى.

استخدم المجرمون، بحسب مواد التحقيق، هذا المخطط في الفترة من ديسمبر 2014 إلى مارس 2024، وتم تنسيق جميع أفعالهم من الصين، حيث حصلوا منها على أجهزة مقلدة.

ووضع المحتالون على الأجهزة المزيفة أرقام تعريف مسروقة من أشخاص حقيقيين لديهم ضمان نشط من AppleCare. يعتقد أنه بسبب تصرفات المحتالين، ربما فقد المستخدمون الحقيقيون الضمان الخاص بهم.

آيفون الولايات المتحدة الأمريكية هواتف آيفون هواتف ذكية وزارة العدل الأمريكية Apple

حوادث