الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
برلمان

الحرارة وصلت 49.. تحرك برلماني يطالب باستثناء الأقصر وأسوان من تخفيف الأحمال

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

تقدمت زينب السلايمي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزير الكهرباء، باستثناء محافظتي الأقصر وأسوان من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، لضمان توفير الكهرباء بشكل مستمر خلال هذه الفترة الجوية الحرجة، وتجنب الأضرار الصحية والمادية الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي.

تحرك برلماني يطلب استثناء الأقصر وأسوان من تخفيف الأحمال

وأشارت النائبة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق في الأقصر وأسوان يستدعي تدخل الحكومة لاستثناء المحافظتين من تخفيف أحمال الكهرباء.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن درجات الحرارة وصلت في الأقصر وأسوان إلى 48 و49 درجة مئوية على التوالي، حيث سجلت أسوان يوم 7 يونيو أعلى درجة حرارة في العالم، بجانب تأثير خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء لمدة ساعتين على المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى.

وفى سياق متصل، علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024، بشأن عدم انقطاع التيار الكهربائي، ووقف خطة تخفيف الأحمال بالتزامن مع امتحانات الثانوية، والمقرر انطلاقها بعد غدٍ الاثنين في كافة أنحاء الجمهورية، بقوله إن الوزارة عملت بالفعل على التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الأمر.

وأضاف مصدر بالتعليم، أن الوزارة نسقت مع وزارة الكهرباء بإعلان خطة تخفيف الأحمال الخاصة بأيام امتحانات الثانوية العامة، على أن يتم حصر الانقطاع في الساعات من 3 إلى 7 مساءً، وتقليل عدد ساعات الانقطاع، على أن لا يؤثر ذلك على الطلاب أو المذاكرة.

برلمانى الاقصر أسوان تخفيف الأحمال مجلس النواب

برلمان