الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
برلمان

الحرارة وصلت 49.. تحرك برلماني يطالب باستثناء الأقصر وأسوان من تخفيف الأحمال

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

تقدمت زينب السلايمي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزير الكهرباء، باستثناء محافظتي الأقصر وأسوان من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، لضمان توفير الكهرباء بشكل مستمر خلال هذه الفترة الجوية الحرجة، وتجنب الأضرار الصحية والمادية الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي.

تحرك برلماني يطلب استثناء الأقصر وأسوان من تخفيف الأحمال

وأشارت النائبة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق في الأقصر وأسوان يستدعي تدخل الحكومة لاستثناء المحافظتين من تخفيف أحمال الكهرباء.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن درجات الحرارة وصلت في الأقصر وأسوان إلى 48 و49 درجة مئوية على التوالي، حيث سجلت أسوان يوم 7 يونيو أعلى درجة حرارة في العالم، بجانب تأثير خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء لمدة ساعتين على المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى.

وفى سياق متصل، علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024، بشأن عدم انقطاع التيار الكهربائي، ووقف خطة تخفيف الأحمال بالتزامن مع امتحانات الثانوية، والمقرر انطلاقها بعد غدٍ الاثنين في كافة أنحاء الجمهورية، بقوله إن الوزارة عملت بالفعل على التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الأمر.

وأضاف مصدر بالتعليم، أن الوزارة نسقت مع وزارة الكهرباء بإعلان خطة تخفيف الأحمال الخاصة بأيام امتحانات الثانوية العامة، على أن يتم حصر الانقطاع في الساعات من 3 إلى 7 مساءً، وتقليل عدد ساعات الانقطاع، على أن لا يؤثر ذلك على الطلاب أو المذاكرة.

برلمانى الاقصر أسوان تخفيف الأحمال مجلس النواب

برلمان