الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حجاج بيت الله يواصلون الوقوف على جبل عرفات (بث مباشر)الفسيخ والفتة والممبار والبط.. أشهر الأكلات المفضلة لأهالي كفرالشيخ في...الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراقمحافظ المنوفية يتفقد مؤسسة الأيتام بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائهخطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. ”مسهم الضر وتألموا من أذى...المطران عطا الله حنا: القدس في المسيحية هي القبلة الاولى...أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...
صحة

فوائد الخيار، يفتت حصوات الكلى ويعزز جمال البشرة

الخيار
الخيار

فوائد الخيار، الخيار من الخضراوات الخضراء الشهيرة التى لها مذاق مميز وعشاق كثيرون خاصة من الصغار فهو يقدم لهم كتسالى بين الوجبات.

وفوائد الخيار عديدة لقيمته الغذائية العالية وينصح الخبراء دائما بتناوله لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم.

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية العلاجية، إن الخيار من الخضروات الأساسية التى لا ترتبط بموسم محدد، وهى تقدم مع الجبن والسلطة الخضراء والمقبلات ويقدم كتسالى صحية بين الوجبات للكبار والصغار.

شروط تناول الخيار

وأضاف السيد، أن الخيار رغم نعومة قشرته الا أنه يحتاج إلى غسيل جيد للتخلص من اى مبيدات كيميائية تلتصق به فهو من الخضروات التى تتأثر بالمبيدات لذا يجب قبل تناوله يجب غسله جيدا بالماء ونقعه بالماء والخل ثم غسله مرة أخيرة بالماء الجارى ويفضل تقشير قشرته.

القيمة الغذائية الموجودة في الخيار

وتابع، أن الخيار له قيمة غذائية عالية لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين سي وفيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ك ونسبة عالية من مضادات الأكسدة والبروتينات والكربوهيدرات والألياف.

وأوضح اخصائي التغذية العلاجية، إن من فوائد الخيار:-

يعزز من جمال البشرة ونضارتها.يشد البشرة ويحمي من التجاعيد والخطوط.يغذي البشرة بما يحتاجه من عناصر غذائية مهمة.يغذي الشعر ويرطبه ويساعد في زيادة طوله وكثافته.يساعد على علاج التهابات المعدة.يقضى على حموضة المعدة.يقوى المناعة لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين سي والعناصر الغذائية المهمة.يعزز تنظيم إفراز الأنسولين بالجسم.يخفف من آلام النقرس والتهاب المفاصل.يساعد فى علاج حروق الشمس.يساعد فى تعزيز صحة الجهاز الدوري.يعمل على علاج انتفاخ العيون والهالات السوداء.يحارب السرطان لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية بالجسم.يقوي العظام والعضلات والأعصاب.يخفض مستوى السكر بالدم.يخفض مستوى الضغط بالدم.يقضى على رائحة الفم الكريهة.يساعد فى علاج الإمساك ويحمي من الإصابة به لأنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف التى تنظف القولون وتطرد السموم.يخفض مستوى الكوليسترول بالدم وبالتالي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية.يساعد فى تقوية الاظافر ومنع تشققها.يرطب البشرة ويعيد الحيوية لها.يرطب الجسم ويحمي من مخاطر الجفاف والإجهاد الحراري في الصيف.يساعد فى إنقاص الوزن الزائد لأنه قليل السعرات الحرارية وخالي من الدهون ويمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالى يساعد في إنقاص الوزن.ينظم حركة الجهاز الهضمي.يساعد في علاج حصى الكلى والأملاح والتهابات البول.يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على البوتاسيوم.يحمي من خطر الإصابة بالجلطات.

 

الخيار فوائد الخيار القيمة الغذائية الموجودة في الخيار شروط تناول الخيار الدكتور أحمد السيد صحة الصحة

صحة