الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
سياسة

الأعلى للإعلام يكشف تفاصيل حجب جميع المنصات العاملة بدون ترخيص خلال 3 أشهر

كرم جبر
كرم جبر

كشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل قرار الأعلى للإعلام بشان حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر حال عدم توفيق أوضاعها، موضحًا انه جاء بتوجيه من رئيس الجمهورية منذ عدة شهور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على قناة "CBC" أن القرار جاء على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية بما يتطلب الحفاظ على الهوية الوطنية والتعامل مع المحتوي المخالف.

وواصل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القرار استهدف أيضًا اصدار ضوابط وتعليمات لتهيئة بيئة مناسبة لجذب أكبر قدر من التسويق الإلكتروني، مشيرًا إلى أن حجم التجارة الالكترونية 6 تريليون دولار في العالم، ومصر تستحوذ من هذا الرقم 100 مليار جنيه فقط، وهذه نسبة قليلة وبالتالي نحتاج لضوابط لتعزيز القدرة التنافسية بين الشركات.

ونوه أنه عند رصد الأعلى للإعلام هذه المنصات وجدنا أنها تركز على 4 قواعد وهم المثلية والتطرف والعنف والالحاد، موضحًا أنه يوجد إحدى القنوات تنتج سنويًا ما قيمته 33 مليون دولار ونصف هذا الإنتاج مواد تحفز على المثلية.

المجلس الأعلي للإعلام كرم جبر مواقع إلكترونية قصواء الخلالي

سياسة