الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الزمالك يستأنف تدريباته اليوم دون راحة استعدادًا لمواجهة الداخليةالإسكان تتابع تنفيذ 90 ألف وحدة سكن كل...طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024موعد مباراة الأهلي والألومنيوم فى كاس مصر والقناة الناقلةسعر القصدير في السوق اليوم الجمعة 19 يوليو 2024تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروحنهى العمروسي: الحجاب أجندة وليس فرضاميرفت أمين تتعاقد على بطولة مسلسل جديد من 15 حلقة...شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموينالثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان الديناميكاعشيق مراتي».. مسن يحتجز محاسبا بعد ضبطه مع زوجته بحدائق...رسميا، دورتموند يضم المهاجم الغيني سيرهو جيراسي
تعليم

وزارة التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2023/2024

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

 

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، تضمن اليوم امتحان مادة الاقتصاد في الفترة الأولى، وامتحان مادة الإحصاء في الفترة الثانية، لعدد 693078 طالبًا وطالبة، موزعين على 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى 255 طالبًا وطالبة من مدارس المكفوفين امتحان مادة التربية الوطنية.

وتابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات. وتواصل الوزير مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان الامتحانات.

أكد عبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ووصولاً إلى لجان سير الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

شهد اليوم الثاني من الامتحانات أجواء هادئة ومنضبطة دون حدوث مشكلات تذكر، حيث قامت غرفة العمليات المركزية بالتأكد من وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

كما رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية حالة غش واحدة في امتحان مادة الاقتصاد، وتم ضبط طالب بلجنة في إدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية أثناء قيامه بالغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في امتحان مادة الإحصاء، تم ضبط حالتي غش باستخدام هواتف محمولة، الأولى لطالب بلجنة بإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، والثانية لطالب بلجنة بالخانكة بمحافظة القليوبية. تم التحفظ على الأجهزة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث خلال الامتحانات. ومن المقرر أن يستأنف الطلاب امتحاناتهم بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يؤدون امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي امتحانات الثانوية العامة

تعليم