الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
البرلمان يعلن استقالة النائبة عبلة الألفيسليم: أزمة الأسمدة متكررة وحلها في زيادة الإنتاج مقابل التصديرإعادة تشغيل محطة الصرف الصحي الرئيسية بالعريشبرتوكول تعاون بين جودة التعليم وقطاع التدريب بوزارة الداخليةالسيسي يتابع جهود الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس”خريجي الأزهر” تكرم مجلس إدارة المنظمة السابقمحافظ الإسماعيلية يتفقد مناطق الحرفي، نادي المنتزهوزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامةرئيس شعبة المستوردين: الشراكة بين القطاع العام والخاص البديل الأفضل...الاتصالات تميكن خدمات وزارة الأوقاف لتمكينها من إدارة أملاكهاجوميز يتمسك بـ سيف الجزيري ويرفض رحيلهأون لاين.. طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024
صحة

هل تسبب الشمس الإصابة بالسرطان؟ استشاري أمراض جلدية يُجيب

التعرض لاشعة الشمس
التعرض لاشعة الشمس

كشف الدكتور ماهر محمود، استشاري الأمراض الجلدية، عن أسباب حروق الشمس وأضرارها على الجلد وإمكانية تسببها في الإصابة بالسرطان.

وقال "محمود" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء امس الجمعة، "الشمس شديدة بسبب الاحتباس الحراري ومن الممكن أن تسبب سرطان، المشكلة ليست في الشمس ولكن في كمية أشعة الشمس والمدة التي يتعرض لها الشخص للشمس".

تفادي أشعة الشمس

وأضاف "يجب تفادي أشعة الشمس خلال الفترة من 10 إلى 5 بعد الظهر، وفي حالة الاضطرار يمكن وضع واقي شمس أو ارتداء كاب أو شمسية ووضع كريمات للترطيب لعمل نوع من الحماية والإكثار من تناول المياه لأن حروق الشمس لا تسبب غمقان في الجلد ولكن قد تصل إلى حرق من الدرجة الثانية ويعالج معالجة الحرق".

وتابع "عند ظهور احمرار نضع كريم ترطيب ولكن عند وجود فقاقيع بها مياه أو ورم واحمرار شديد أو بدأ يكون في الجسم كله لا بد من استشارة الطبيب لوضع مضادات".

سرطان اشعة الشمس الاصابة بالسرطان الاحتباس الحراري حروق الشمس كريم ترطيب أمراض جلدية استشاري الأمراض الجلدية

صحة