الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الزمالك يستأنف تدريباته اليوم دون راحة استعدادًا لمواجهة الداخليةالإسكان تتابع تنفيذ 90 ألف وحدة سكن كل...طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024موعد مباراة الأهلي والألومنيوم فى كاس مصر والقناة الناقلةسعر القصدير في السوق اليوم الجمعة 19 يوليو 2024تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروحنهى العمروسي: الحجاب أجندة وليس فرضاميرفت أمين تتعاقد على بطولة مسلسل جديد من 15 حلقة...شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموينالثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان الديناميكاعشيق مراتي».. مسن يحتجز محاسبا بعد ضبطه مع زوجته بحدائق...رسميا، دورتموند يضم المهاجم الغيني سيرهو جيراسي
تعليم

خطوات التقديم في مرحلة الثانوية العامة 2024

طلاب الإعدادية
طلاب الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التقديم في مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025 للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس الثانوية العامة عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024 في شهر يوليو المقبل.

وأعلنت عدد من المديريات التعليمية في كل محافظة الحد الأدنى لتنسيق القبول في مرحلة الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب الشهادة الإعدادية بقراءة الإرشادات والشروط الخاصة بتنسيق الثانوية العامة ومتابعة خريطة التنسيق التي تتضمن الحد الأدنى لكل محافظة، قبل اختيار المدارس الموجودة في المحيط السكني.

خطوات التقديم في مرحلة الثانوية العامة إلكترونيا

يمكن للحاصلين على الشهادة الإعدادية التقديم في مدارس الثانوية العامة أو التعليم الفني من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع منصة تقديم الصف الأول الثانوي من هنا. يتم التسجيل للتقديم في مرحلة الثانوية العامة من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالطالب.النقر على أيقونة الدخول إلى التنسيق.الضغط على المزيد لمعرفة معلومات عن تنسيق الثانوية العامة، والاطلاع على خريطة التنسيق التي تتضمن الحد الأدنى لكل محافظة.الضغط على أيقونة ملء الرغبات للتقديم في الثانوية العامة.اختيار نوع التعليم الثانوية العامة وفقا لمجموع الطالب.الضغط على أيقونة مراجعة الرغبات.الضغط على حفظ الرغبات.

أوراق التقديم في الثانوية العامة 2024

أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية و3 صور لها.أصل شهادة الميلاد و3 صور لها للتقديم في مرحلة الثانوية العامة.صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم للطالب المتقدم في الثانوية العامة.4 صور شخصية للطالب أو الطالبة
شهادة صحية للطالب المتقدم في مدارس الثانوية العامة تثبت صحته.ملف التقديم ويجب أن يحتوي على: طلب الالتحاق، وملف متابعة الطالب، و1 طابع تعليمي + 2 طابع مهمن تعليمية + 1 تنمية موارد.

الثانوية العامة الثانوية الشهادة الإعدادية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم

تعليم