الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
تعليم

سؤال المغناطيس يُثير جدلًا فى فيزياء الثانوية العامة.. و التعليم تُعلّق

امتحان الفيزياء
امتحان الفيزياء

اشتكى طلاب من السؤال الخاص بالمغناطيس في امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة، مشيرين إلى أنه لم يتم تحديد أرقام المغناطيس على ورقة الأسئلة.

الرأى العام يواصل مع معلم الفيزياء علاء حمزة، حول السؤال المثير للجدل، ومعرفة ما إذا كان عدم تدوين الأرقام على المغناطيس يمكن أن يُعوق اختيار الطلاب للإجابة الصحيحة.

وقال علاء حمزة إن "كان لا بُد من تدوين الرقم على كل مغناطيس؛ لأن اختيار الإجابة معتمد على تحديد الرقم".

لجنة فنية لمراجعة امتحان الفيزياء

وردت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شكاوى الطلاب من سؤال المغناطيس في امتحان الفيزياء، كما أن هناك شكاوى أخرى من أن الأسئلة تحتاج لوقت أطول للحل، بالإضافة إلى وجود أخطاء في ترجمة الامتحان.

وأشارت المصادر إلى انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات.

تعليم

تعليم