الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 أطنان دقيق قبل بيعه في السوق السوداءماس كهربائي يتسبب في حريق مسجد بالفيومالقاهرة الإخبارية: بايدن يؤكد أن نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب...عاجل.. القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية غرب رفحمصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيامصرع أب ونجله في حادث انقلاب سيارة بترعة في شبين...القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة فى منطقة تل...المطرب إيساف يكشف عن أحدث أعماله الغنائية..(خاص)وزيرة التضامن توجه بدعم المتضررين من حريق حارة اليهودكيفية التقديم في الصف الأول الثانوي 2025.. والأوراق المطلوبةمحافظ الشرقية يجري جولة مفاجئة بشوارع الزقازيقأسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت في مستهل التعاملات الصباحية
فن موج

عجزت عن دفع إيجار منزلها وحساب البقال.. قصة أزمة ليلى حمدي المالية قبل وفاتها

الفنانة ليلى حمدي
الفنانة ليلى حمدي

يحل اليوم الأحد الموافق 30 يونيو، ذكرى وفاة الفنانة ليلى حمدي، التي رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 44 عامًا، واشتهرت بلقب رفيعة هانم، وحصرها المخرجون في دور الفتاة السمينة.

ذكرى وفاة ليلى حمدي

شاركت ليلى حمدي في عدد من الأعمال الفنية التي استطاعت من خلالها أن تحتل مكانة خاصة في قلوب جمهورها بسبب ملامحها البريئة، ورغم الروح المرحة التي ظهرت بها إلا أن ذلك عكس ما عاشت عليه الفنانة الراحلة، وما لا يعرفه الكثيرون أن اسمها الحقيقي إقبال، تزوجت من تاجر يدعى عواد الزياتي، وكان عمدة القلج بمحافظة القليوبية، ولديها ابن عماد معه، وأصبحت فنانة محترفة بعد طلاقها منه، ثم تزوجت عام 1958 من الممثل سمير ولي الدين ثم وقع الطلاق بينهم.

وبعد فترة من عمل ليلى حمدي في السينما، زاد وزنها، وبدأت تبتعد عن الفن بشكل ملحوظ، وبعد أن تركت الفن لمدة عام كامل عانت في حياتها ومرت بأزمات مالية، حيث تردد بعد الأخبار أن الفنانة أصبحت غير قادرة على دفع إيجار منزلها وعدم قدرتها على سداد البقال، وعندما علم المخرج الكبير السيد بدير بقصتها، أرسل إليها، وبالفعل التقت به، وأسند لها دورًا في فيلم سكر هانم.

فيلم سكر هانم

يشار إلى أن فيلم سكر هانم تم عرضه عام 1960، وتناول العمل قصة نبيل وفريد ​​اللذين طلبا من سكر أن تتنكر بزي امرأة وتتظاهر أمام الناس بأنها عمة فريد وتدعى فتافيت الصادق، حتى يتمكنوا من دعوة أحبائهم إلى المنزل، لكن الحيلة تحولت إلى مشكلة عندما عادت عمة فريد الحقيقية.

شارك في بطولة فيلم سكر هانم مجموعة من الفنانين منهم: سامية جمال، كمال الشناوي، كريمان، عمر الحريري، حسن فايق، زوزو ماضي، والعمل من تأليف أبو السعود الإبياري، وإخراج السيد بدير.

ليلى حمدي ذكرى وفاة ليلى حمدي اخبار ليلى حمدي اعمال ليلى حمدي اخبار الفن أخبار المشاهير

فن موج