الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
اقتصاد

البورصة تربح 15 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنين

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات للجلسة الرابعة على التوالي، مدفوعًا بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع، وسط تداولات بلغت 4.4 مليار جنيه.

وربح رأس المال السوقي 15 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.891 تريليون جنيه.

أداء المؤشرات:

مؤشر EGX 30»

ارتفع المؤشر الرئيسي للجلسة EGX 30» بنسبة 0.73% ليغلق عند مستوى 27969 نقطة

مؤشر EGX 30 محدد الأوزان»

كما قفز مؤشر EGX 30 محدد الأوزان» بنسبة 0.72% ليغلق عند مستوى 34313 نقطة

مؤشر EGX 30 للعائد الكلي»

وزاد مؤشر EGX30 للعائد الكلي» بنسبة 0.73% ليغلق عند مستوى 12086 نقطة.

مؤشر EGX 70 متساوي الأوزان»

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX 70 متساوي الأوزان» بنسبة 0.86% ليغلق عند مستوى 6247 نقطة

مؤشر EGX 100 متساوي الأوزان»

وصعد مؤشر EGX 100 متساوي الأوزان»، بنسبة 0.96% ليغلق عند مستوى 9071 نقطة .

مؤشر الشريعة

زاد مؤشر الشريعة بنسبة 0.98% ليغلق عند مستوى 2762 نقطة.

كما أعلنت البورصة، عن تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية لعدد 170.2 مليون سهم بقيمة 1.021 مليار جنيه.

أعلنت شركات بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، وجدوى للتنمية الصناعية، والنعيم القابضة للاستثمارات، وايه كابيتال القابضة، شراء أسهم خزينة خلال جلسة يوم الخميس الماضي، إذ اشترت الأولى 650 ألف سهم، والثانية 450 ألف سهم، والثالثة 3500 سهم، والرابعة 650 ألف أسهم.

تباينت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم، خلال جلسة تداول يوم الخميس الماضي، إذ اشترى مجلس إدارة شركات تنمية للاستثمار العقاري، والعالمية للاستثمار والتنمية، وبي أي دي-البدر للاستثمار والتنمية عدد 37.6 ألف سهم، 106.6 ألف سهم، 6 آلاف سهم، على التوالي، واشترى مساهم رئيسي بشركتي الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، ومرسى مرسى علم للتنمية السياحية عدد 75 ألف سهم، 8600 سهم، على التوالي، واشترت مجموعة مرتبطة بشركة مصر للفنادق 286 سهمًا.

كما أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية، عن إيقاف مصنع شركة الإسكندرية للأسمدة، بعد وقف إمداد الغاز الطبيعي للمصنع.

في السياق ذاته أعلنت شركة مصر العليا، عن موافقة مجلس الإدارة من حيث المبدأ على اتخاذ الإجراءات اللازمة للدخول في شراكة مع بعض الشركات الأخرى لشراء مصنع التوفيق لتصنيع العبوات بمدينة العاشر من رمضان وفقًا لدراسة الجدوى التي ستعد لهذا المشروع، وبعد العرض على الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 
 
 
البورصة المصرية البورصة مؤشرات البورصة المؤشر الرئيسي ايجي اكس أداء المؤشرات مؤشرات البورصة

اقتصاد