الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 آلاف طن مواد غذائية فاسدة بالدقهليةالخارجية البريطانية: سنحاسب المسؤولين عن سلوك إيران المزعزع للاستقرار في...صحة المنوفية: استمرار حملات مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظةالرئيس الفلسطيني: نؤكد ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي من جانب المستوطنين...أنغام تهنئ الشعب المصرى بعيد تحرير سيناء: كل سنة...مصرع شاب إثر إصابته بحالة تسمم في الفيوممسئول أمريكى: مؤشرات على احتمال وجود سبيل لاتفاق بشأن المحتجزين...الآثار تعتزم الترويج لـ4 منتجات سياحية لجذب مزيد من الأجانب...ياسر إدريس: منح مصر استضافة كأس العالم للأندية لليد والعظماء...القومى للمرأة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى تحرير سيناءوفاة المطرب مسعد رضوان.. وهذا موعد تشييع الجثمانكيفية الوقاية من ضربة الشمس في فصل الصيف
عالمي

إعلان حالة الطوارئ القصوي بمدينة نيويورك بسبب انتشار فيروس كرونا من خلال محامي

الرأي العام

أمريكا تعلن حالة طوارئ قصوى وإجراءات خاصة فرضتها ولاية نيويورك الأمريكية على مدينية نيوروشيل بعدما شهدت معدلات مرتفعة فى انتشار فيروس كورونا بشكل واضح ،فقد تم تسجل الإصابات 108 حالات خلال 10 أيام فقط،

من اللافت أن قصة انتشار الفيروس فى مدينية نيوروشيلا اللتي رصدتها شبكة سى إن إن الأمريكية ، قد أشارت إلى أن محامي يبلغ من العمر ٥٠ عاما و قد استطاع فى وقت قياسى أن يتسبب فى إصابة أفراد أسرته وأصدقائه وزبائنه، وأن يرتفع معدل الإصابات بداية من إصابته فى 2 مارس الجارى وحتى اليوم إلى 108 حالات.

وذكرت الشبكة الأمريكية إنه منذ الثانى من مارس، أصيب المحامى ليتم إيداعه داخل مستشفى طبي مركزى بنيويورك إلا أن انتقال العدوى لمن خالطوه كان خارج توقعات الجميع.

ويحاول حاكم الولاية احتواء انتشار الفيروس من خلال إنشاء منطقة عزل حول نيو روشيل وقام بنشر الحرس الوطني للمساعدة فى توصيل الطعام وتنظيف الأماكن العامة.

و قد أشار التقرير، بعد يومين فقط من ايجابية نتائج اختبارات المحامى بإصابته بالمرض جاء اختبار نجله البالغ من العمر 20 عامًا فى 4 مارس وهو طالب في جامعة فى نيويورك، إيجابيًا أيضًا وقال مسؤولو الجامعة إنه يظهر أعراض الفيروس كما كانت نتيجة اختبار الزوجة وابنة المحامى البالغة من العمر 14 عامًا إيجابية فى اليوم نفسه.

و أثبتت نتائج اختبار الجار الذى نقل إلى المستشفى وصديق المحامى وايضا" نتيجة اختبار زوجة الصديق وابنيه وابنته إيجابية فى ذلك اليوم أيضًا.

 

وفي اليوم التالي فى 5 مارس، أكد الحاكم إن ثمانية أشخاص آخرين على صلة بالمحامى ثبتت إصابتهم بالفيروس، معلناً عن توجهات لفرض حجر صحى شامل وأوصى أكثر من 1000 من سكان نيويورك بالبقاء فى منازلهم.

وفى 6 مارس جاءت نتائج اختبار الفيروس إصابة ثلاثة أعضاء من تجمع الشباب الإسرائيلى فى نيو روشيل، حيث كان المحامى متواجدا، وأظهر اختبار صديقين آخرين للمحامى نتائج إيجابية أيضًا، وقال الحاكم إن أربعة أشخاص آخرين على صلة به أصيبوا بالفيروس. وكذلك فعل اثنان من سكان مقاطعة روكلاند المجاورة الذين عملوا كمتعهدين فى البار الذى يعتقد أن المحامى يتردد عليه.

وفي 7 مارس، قد صرح حاكم الولاية أن 23 آخرين على صلة بالمحامى كان لديهم الفيروس، وفى اليوم التالي أعلن إنه تم الإبلاغ عن 12 حالة أخرى فى مقاطعة ويستتشستر في نيو روشيل وبحلول 10 مارس وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في نيو روشيل الى 108 حالات.

ومن اللافت أن قد سجل فيروس كورونا 1000 حالة إصابة في الولايات المتحدة، وأكثر من 30 حالة وفاة حتى الآن.

5b5fb5759074f41d36d5dee3e714636f.jpeg
فيروس كورونا نيويورك امريكا الرأي العام د.اية حسين

عالمي