الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
وزيرة التجارة: وقف تصدير جميع أصناف البقوليات ٣ أشهر لتوفير...أسعار الأسمنت مساء اليوم السبت 28 -3- 2020 اتحاد الصناعات يساهم بـ 5 ملايين جنيه لشراء المستلزمات الطبية...أسعار الذهب مساء اليوم السبت 28-3-2020 البنك الدولي: دول عديدة ستحتاج لتخفيف أعباء الديون هبوط حاد للبورصة الأمريكيةوزير القوى العاملة: ”هاكرز” عطلوا موقع تسجيل بيانات العمالة غير...شباب البرنامج الرئاسى للجيش الأبيض: تخوضون معركة فاصلة سيسطرها التاريخالمشدد وغرامة تصل 300 ألف جنيه عقوبة إدارة كيان لنشر...الصحة: وقف استقبال المرضى بمستشفى السلام بالمهندسين لتعقيمهاالصحة: نسبة وفيات كورونا 6.3% والتعافى 21% و419 حالة تعالج...محمد بن زايد على تويتر: بحثت مع أخى عبد الفتاح...
عالمي

فيروس كورونا القاتل يلتف حول رؤساء العالم..المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعلن إصابتها” بكورونا ”المستجد و غيرها من الرؤساء يدخلون دائرة الإشتباه

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعلن إصابتها بفيروس كورونا "المستجد"
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعلن إصابتها بفيروس كورونا "المستجد"

من الواضح أن زعماء ورؤساء العالم غير بعيدين عن فيروس كورونا "كوفيد 19"، فقد دخل العديد منهم فى دائرة المشتبه فى إصابتهم كالرئيس ترامب رئيسي الولايات المتحدة الأمريكية وآخرين أصيبوا بالفعل ويخضعون قيد الحجر الصحى وتلقى العلاج، وفى مقدمتهم مستشارة ألمانيا، حيث أعلن مؤخرا شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، بأن إنجيلا ميركل وضعت نفسها قيد الحجر المنزلى، وذلك بعد أن ظهرت يوم الجعة الماضية تتسوق فى السوبر ماركت القريب من منزلها، وسط العاصمة برلين، فى ظل تزايد أعداد المصابين في البلاد بفيروس" كورونا" المستجد.

وقال زايبرت أن ميركل أكدت فى تصريحات صحفية أنها خالطت طبيباً يوم الجمعة الماضى، مشيرا إلى أن الطبيب أجرى اختبارا للكشف عن إصابته بفيروس كورونا وأن النتيجة جاءت إيجابية.

و يذكر أن قد أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأحد أنّ التجمعات فى الأماكن العامة، والتي يزيد عدد الحاضرين فيها على اثنين، ستمنع فى ألمانيا لمدة أسبوعين على الأقل فى محاولة للحد من انتشار "كورونا" المستجد. وأضافت فى مؤتمر صحافى أنّه يتوجب احترام مسافة 1.5 متر على الأقل فى الأماكن العامة، و أن المطاعم وصالونات الشعر ستغلق أبوابها.

و يذكر أن الرئيس البرتغالى، مارسيلو ريبيلو دى سوسا، قد دخل الحجر الصحى في 9 مارس كإجراء احترازى ضد كورونا، وعلق جدول أعماله الرسمى لمدة أسبوعين لأسباب طبية.

وتقرر بقائه فى المنزل ومتابعته بعد زيارة مجموعة من الأطفال القصر الرئاسى الثلاثاء، ثم اتضح لاحقا أن تلميذا فى تلك المدرسة نقل إلى المستشفى بعد مرضه المفاجئ.

و يذكر الرئيس ترامب قد خضع لفحص طبى الأسبوع الماضى بعد لقائه وفدا برازيليا فى البيت الأبيض، ثبت بعد ذلك إصابة مساعد الرئيس البرازيلى بالمرض.

و أيضا" تم تأكيد صوفي زوجة ترودو رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو 13 مارس الماضى، وخضعت للعزل الصحى فى الوقت الحالى بينما بقى ترودو فى عزل ذاتى لمدة 14 يوما، بعد أن جائت نتائج زوجته إيجابية .

فنجد أن هناك إجراءات مشددة في دول العالم كإجراءات إحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في وفاة العديد من الأشخاص .

276a0c3db545017f20add35e5229e37a.jpeg
7b5316fe0fa323131323db72fbacf7a3.jpeg
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فيروس كورونا ترامب رؤساء العالم الرأي العام إيمان حسين

عالمي