الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
فرست كورة

تاني مرة"..خماسية الجبلاية تتحدى قرار رئيس الوزراء وتقيم حفل إفطار جماعي بمقر الاتحاد

اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

يبدو أن اللجنة الخماسية المكلفة باتحاد الكرة، لم تعد تهتم بقرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة منذ الخامس عشر من شهر مارس الماضي، لمواجهة انتشار وباء كورونا الذي ضرب دول العالم أجمع مطلع العام الجاري وأسقط آلاف الضحايا حول العالم .

وعلى الرغم من الإجراءات الوقائية التى تشدد عليها بيانات رئيس الحكومة ووزارة الصحة، بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المواطنين، سواء فى المولات والأسواق التجارية وكذلك فى أماكن العمل والمؤسسات والمصالح الحكومية والخاصة، ومنع إقامة حفلات الإفطار التي تقينها مؤسسات الدولة لمنع تفشي وباء كورونا، إلا أن اللجنة الخماسية تضرب بكل هذه القرارات والإجراءات عرض الحائط، وكأنها تخرج لسانها للحكومة المصرية، غير عابئة بصحة وسلامة الموظفين والعاملين داخل مقر اتحاد الكرة . اقرأ أيضا: ويقيم مسئولو اللجنة الخماسية اليوم الإثنين حفل إفطار لمسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بمقر اتحاد الكرة، يحضره رئيس وأعضاء اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، إلى جانب رئيس الكاف أحمد أحمد وعدد كبير من أعضاء المكتب التنفيذي وكبار موظفى الكاف، إلى جانب المدير التنفيذى وبعض المقربين فى تحد واضح لإجراءات التباعد الاجتماعي التي تشدد عليها الدولة، لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين خاصة بعد تزايد أعداد الإصابات داخل مصر فى الأيام الماضية بشكل يدعو للقلق . وما يدعو للأسف بحق أن هذه ليست المرة الأولى التى يقدم فيها مسئولو اللجنة الخماسية على ارتكاب هذه المخالفة، بل سبق وأقام إفطارا جماعياً الأسبوع الماضي لمسئولي وكبار الموظفين والعاملين داخل اتحاد الكرة على شرف وفى حضور وزير الرياضة أشرف صبحي ورئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية المصرية. 

 

وأكدت مصادر حضرت هذا الحفل لفيتو أن عدد الحضور فيه تخطى أكثر من 100 مدعو . مصادر فى اتحاد الكرة أكدت لـ”فيتو” أن مسئولي اللجنة الخماسية حرصوا على الاتفاق مع أحد المطاعم الشهيرة لتوريد كافة الأطعمة والمشروبات والحلويات الخاصة بحفلي الإفطار سواء حفل الوزير الأسبوع الماضي أو حفل الإفطار الذى يقام اليوم، ويعرف عن المطعم ارتفاع أسعاره بشكل مبالغ فيه وأنه يقدم أطعمة (5 نجوم) ما يكبد خزينة اتحاد الكرة المزيد من الأعباء المالية، في ظل حرص جميع أجهزة الدولة على ترشيد النفقات داخل كل مؤسساتها بسبب جائحة كورونا التى سيكون لها تداعيات اقتصادية خطيرة على اقتصاد البلاد خلال الفترة المقبلة. والسؤال الذى يطرح نفسه لماذا تفعل اللجنة الخماسية بكل هذا التبذير لموارد اتحاد الكرة وما مصلحتها فى هذا؟!

اللجنة الخماسية إتحاد الكرة حفل إفطار الرأي العام

فرست كورة