الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
سياحة

«السياحة» ترصد توافد نزلاء على فنادق بالبحر الأحمر ومطروح

فنادق الغردقة تستقبل أول افواج السياحة الداخلية بالضوابط الجديدة لمواجهة كورونا وارتفاع الحجوزات خلال اجازة العيد
فنادق الغردقة تستقبل أول افواج السياحة الداخلية بالضوابط الجديدة لمواجهة كورونا وارتفاع الحجوزات خلال اجازة العيد

 

كشفت وزارة السياحة والآثار عن بدء تشغيل الفنادق، حيث استقبلت بعض الفنادق السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية ومطروح نزلاءها من المصريين وذلك بعد استيفائها كل ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية وحصولها على شهادة السلامة الصحية ( Hygiene Safety) المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية، مما يؤهلها لاستقبال النزلاء.

 

 

وقال ماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن جميع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل تطبق الضوابط بمنتهى الصرامة والحزم وتتبع سبل التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات الحرارة للضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ، مشيرا إلى أن هناك لجان فحص مشتركة تقوم بالتفتيش الدوري على هذه الفنادق للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات بطريقة صحيحة، ولضمان استمرار هذه الفنادق في استقبال النزلاء يجب الالتزام بمستوى جودة الخدمات والرقابة من الشركات العالمية.

 

 

وأوضح ماجد فوزي أن تطبيق هذه الاشتراطات شجع الضيوف المصريين على السفر وقضاء إجازاتهم بالفنادق الحاصلة على الشهادة المعتمدة، وأن التزام الفنادق بتطبيق هذه الاشتراطات على أرض الواقع بث الطمأنينة في قلوب النزلاء وأنها لم تكن مقيدة لراحتهم واستمتاعهم بالإجازة.

 

 

كما تسلمت ٥ فنادق بثلاث محافظات هي القاهرة الكبرى والسويس والإسكندرية، شهادة السلامة الصحية، وذلك بعد استيفائها كل ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء.

 

 

وأوضح عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار، للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أنه خلال أعمال الفحص التي قامت بها، اليوم الجمعة، عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، على بعض الفنادق في هذه المحافظات، أسفرت عن أن فندقا واحدا من ثلاثة فنادق بمحافظة السويس، وفندقين من أربعة فنادق في محافظة القاهرة الكبرى، وفندقين في محافظة الإسكندرية، قد استوفت جميع الاشتراطات والضوابط وقد تم إعطاؤها شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

 

وأضاف أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

 

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

الوضع في مصر اصابات 58,141 تعافي 15,535 وفيات 2,365 الوضع حول العالم اصابات 9,285,837 تعافي 4,996,871 وفيات 477,006 فيروس كورونا.. إعرف عدوك كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟ الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

كورونا السياحة السياحة والآثار فيروس كورنا أجازة الصيف أجازة عيد الفطر أجازة العيد أجازة العيد 2020 أجازة عيد الفطر 2020

سياحة