الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
عالمي

عقب العنف في بورتسودان.. حمدوك يوجه بإرسال قوات احتياطي مركزي إلى البحر الأحمر

رئيس الوزراء السوداني
رئيس الوزراء السوداني

وجه رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، اليوم الأربعاء، بتعزيز التواجد الأمني في ولاية البحر الأحمر، بعد تصاعد العنف القبلي وحدوث اشتباكات في محلية بورتسودان.
وفقًا لوكالة الأنباء السودانية "سونا"، دعا حمدوك إلى إرسال قوات إحتياطي مركزي إلى ولاية البحر الأحمر عقب أحداث العنف وتكوين لجنة رباعية من مجلس الأمن والدفاع تتولى مخاطبة الأزمة السياسية في ولاية كسلا، وتقديم توصياتها غدا الخميس إلى إجتماع مجلس الأمن والدفاع، بجانب وضع تصور للحل السياسي للأزمة في شرق السودان من المجلس المركزي للحرية والتغيير.
ووجه بالتأمين على قرار والي البحر الأحمر بإعلان حظر التجوال الكامل في مدينة بورتسودان.
وكان والي ولاية البحر الأحمر السودانية، عبدالله شنقراي، أصدر أمس الثلاثاء، أمرا بفرض حظر التجول الشامل بمحلية بورتسودان.
جاء ذلك بعد تصاعد العنف القبلي وحدوث اشتباكات بها، ما أدى إلى فرض حظر تجول كلي.
ووفقًا لوكالة الأنباء السودانية "سونا"، ينص القرار بفرض حظر التجول بمحلية بورتسودان بحدودها الجغرافية ويشمل كل المؤسسات بالقطاع العام والخاص والهيئات.
واستثنى القرار العاملون بالمجال الصحي وهيئة الإذاعة والتلفزيون والعاملون بطوارئ هيئة المياه والكهرباء.
وأكدت الوكالة السودانية، أن من يخرق هذا الحظر سيطبق عليه جميع العقوبات الواردة في قانون الطوارئ وحماية السلامة، لافتة إلى أن الأمر سيتم العمل بدءا من أمس.

عبد الله حمدوك شئون دولية السودان اخبار دولية

عالمي