الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
محافظات

وكيل تعليم الفيوم: مشاركة المعلمين في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 واجب وطني

الرأي العام

عقد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إجتماع طارئ، اليوم الأربعاء، بديوان المديرية، بحضور جميع العاملين بالديوان وقيادات تعليم الفيوم بشأن النزول والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ المصري 2020، وحث الجميع على ضرورة الإدلاء بأصواتهم بمقار اللجان على مستوى المحافظة، كما أصدر تعليماته لمديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، بعقد اجتماعات موسعة بجميع دواوين الإدارات التعليمية والمدارس بهذا الشأن، مؤكدا أن مشاركة قطاع التعليم على مستوى المحافظة في الانتخابات واجب وطني.

حيث شهدت الفيوم اليوم عرس ديمقراطي في انتخابات مجلس الشيوخ في مختلف المراكز وكان المعلمين في مقدمة الناخبين، كما قام عدد من العاملين بقطاع التعليم بحث جموع المواطنين بمحافظة الفيوم على المشاركة بقوة في الاستحقاق الدستوري والإدلاء بأصواتهم.

كما أشار عبدالله في كلمته إلى النزول والمشاركة بصوتك، وأن صوتك امانة وواجب وطني هام.

كما أكد على أهمية مشاركة جميع العاملين بالتربية والتعليم بالفيوم في الانتخابات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال إدلاء الناخبين بأصواتهم بلجان الانتخابات بالمدارس، وتنفيذ تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، للوقاية من فيروس كورونا، وأهمها تعقيم اللجان قبل الاقتراع وأثناء فترة الراحة وبعد الاقتراع، وكذا توفير موظفين لتنظيم التباعد الاجتماعي وقياس درجة الحرارة، وتوفير سيارات إسعاف، وكمامات وقفازات لمن لا يحملها حتى يتمكن من التصويت.

ووجه “عبدالله وكيل الوزارة” رسائل حث فيها جميع المواطنين بمحافظة الفيوم على النزول والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، لاستكمال بناء المؤسسات الدستورية والنيابية في مصر، مؤكدا أن مجلس الشيوخ له أهمية كونه مجلس للمشورة ويضيف للحياة البرلمانية في مصر.

كما أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بتجهيز أتوبيسات لنقل العاملين بديوان مديرية التربية والتعليم والمدارس إلى مقار الانتخابات، تسهيلا على المعلمين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.

حيث بدأت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم، أستقبال الناخبين وسط إجراءات أحترازية وأمنية مشددة لاستئناف الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020.

ووجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، رؤساء المدن، بتكثيف أعمال النظافة بمناطق مقرات اللجان الانتخابية، واستمرار أعمال التعقيم والتطهير، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال عملية التصويت للحفاظ على سلامة المواطنين، مشددًا على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري المدارس لمتابعة توفير المستلزمات الضرورية بكل مقر انتخابي من حيث تجهيز أماكن لانتظار الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتزويد اللجان بالكراسي ومياه الشرب ووسائل التهوية للتيسير علي الناخبين وأعضاء اللجان، وإزالة العبارات المسيئة والدعاية الانتخابية من على جدران المقرات الانتخابية، ومنع أي وسيلة من وسائل الدعاية داخل أو خارج اللجان.

وأكد "الأنصاري" أن المشاركة فى عملية التصويت واجب قومي على كل مواطن، لأنه يؤكد الصورة الحضارية التى تستحقها مصر أمام دول العالم، مشيرًا أن لكل مواطن الحق في إبداء رأيه بكل حرية فى إطار من القانون والديمقراطية، لافتًا أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين فيما يتعلق بسير العملية الانتخابية على مدار ال24 ساعة على الأرقام: 0842168041 و0842168043.

 

محافظات