الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 آلاف طن مواد غذائية فاسدة بالدقهليةالخارجية البريطانية: سنحاسب المسؤولين عن سلوك إيران المزعزع للاستقرار في...صحة المنوفية: استمرار حملات مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظةالرئيس الفلسطيني: نؤكد ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي من جانب المستوطنين...أنغام تهنئ الشعب المصرى بعيد تحرير سيناء: كل سنة...مصرع شاب إثر إصابته بحالة تسمم في الفيوممسئول أمريكى: مؤشرات على احتمال وجود سبيل لاتفاق بشأن المحتجزين...الآثار تعتزم الترويج لـ4 منتجات سياحية لجذب مزيد من الأجانب...ياسر إدريس: منح مصر استضافة كأس العالم للأندية لليد والعظماء...القومى للمرأة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى تحرير سيناءوفاة المطرب مسعد رضوان.. وهذا موعد تشييع الجثمانكيفية الوقاية من ضربة الشمس في فصل الصيف
محافظات

محلي أبشواي.. إزالة حالة بناء مخالف على الأراضي الزراعية بالعجميين.. واقتراب انتهاء موعد التقدم لسداد رسوم جدية التصالح

الرأي العام

قام مراد مسعود، رئيس مركز ومدينة ابشواى، بمحافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، بالمرور على مقرات اللجان الانتخابية في جولة ميدانية تفقدية للوقوف علي انتظام سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي معوقات أو عقبات، وكذلك عمل جميع المرافق بانتظام وتوافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وخلال مرورة تفاجئ بأحد الاشخاص يقوم بالبناء على الأراضي الزراعية، فأمر رئيس الوحدة المحلية بالقرية بتنفيذ إزالة فورية لحالة بناء مخالف على الأراضي الزراعية بالوحدة المحلية بقرية العجميين على مساحة 350 متر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف، وتم الازالة تحت إشراف الأستاذ وصفي الشيمي، نائب رئيس المركز لشئون القرى.

وناشد رئيس مجلس ومدينة ابشواى المواطنين بسرعة التقدم لسداد رسوم جدية التصالح قبل انتهاء الموعد الرسمي خلال هذا الشهر تجنبا لتنفيذ الإزالة لأي مبني مخالف لم يتقدم صاحبه بطلب التصالح.

كما تابع رئيس المركز انتظام أعمال منظومة النظافة بالمدينة والقري ورفع القمامة والمخلفات وإزالة الأتربة ونواتج الهدم والتطهير من الشوارع الرئيسية والفرعية، وكذلك متابعة أعمال الجمعيات الأهلية بالقرى للجمع السكني للقمامة ورش الطرق الترابية لتخفيض حرارة الجو وتهدئة للأتربة والغبار.
حيث نم الانتهاء دهان السور التجميلي بالوحدة المحلية بالخالدية، وكذلك تغطية غرف التفتيش بالوحدة المحلية بابو شنب ووضع أغطية خرسانية حفاظا على المارة والأطفال.
حيث بدأت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم، أستقبال الناخبين وسط إجراءات أحترازية وأمنية مشددة لاستئناف الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020.
ووجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، رؤساء المدن، بتكثيف أعمال النظافة بمناطق مقرات اللجان الانتخابية، واستمرار أعمال التعقيم والتطهير، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال عملية التصويت للحفاظ على سلامة المواطنين، مشددًا على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري المدارس لمتابعة توفير المستلزمات الضرورية بكل مقر انتخابي من حيث تجهيز أماكن لانتظار الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتزويد اللجان بالكراسي ومياه الشرب ووسائل التهوية للتيسير علي الناخبين وأعضاء اللجان، وإزالة العبارات المسيئة والدعاية الانتخابية من على جدران المقرات الانتخابية، ومنع أي وسيلة من وسائل الدعاية داخل أو خارج اللجان.

وأكد "الأنصاري" أن المشاركة فى عملية التصويت واجب قومي على كل مواطن، لأنه يؤكد الصورة الحضارية التى تستحقها مصر أمام دول العالم، مشيرًا أن لكل مواطن الحق في إبداء رأيه بكل حرية فى إطار من القانون والديمقراطية، لافتًا أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين فيما يتعلق بسير العملية الانتخابية على مدار ال24 ساعة على الأرقام: 0842168041 و0842168043.

محافظات