الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 آلاف طن مواد غذائية فاسدة بالدقهليةالخارجية البريطانية: سنحاسب المسؤولين عن سلوك إيران المزعزع للاستقرار في...صحة المنوفية: استمرار حملات مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظةالرئيس الفلسطيني: نؤكد ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي من جانب المستوطنين...أنغام تهنئ الشعب المصرى بعيد تحرير سيناء: كل سنة...مصرع شاب إثر إصابته بحالة تسمم في الفيوممسئول أمريكى: مؤشرات على احتمال وجود سبيل لاتفاق بشأن المحتجزين...الآثار تعتزم الترويج لـ4 منتجات سياحية لجذب مزيد من الأجانب...ياسر إدريس: منح مصر استضافة كأس العالم للأندية لليد والعظماء...القومى للمرأة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى تحرير سيناءوفاة المطرب مسعد رضوان.. وهذا موعد تشييع الجثمانكيفية الوقاية من ضربة الشمس في فصل الصيف
محافظات

انتخابات الشيوخ| إقبال متزايد بلجان يوسف الصديق وإطسا بالفيوم

الرأي العام

مع بداية الساعات الأولى لفتح اللجان في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ شهدت معظم لجان مركزي يوسف الصديق واطسا بمحافظة الفيوم إقبالا متزايدا من الناخبين.


ففي مركز يوسف الصديق في لجنة رقم ٣٨٨ بمدرسة قوتة الجديدة بدأ توافد الناخبين بعد ساعة واحدة من فتح اللجنة وكان الأقبال متوسطا وتصدرت المرأة المشهد.


أما في لجنتي ٣٨٥، ٣٨٦ بقصر قارون بقرية الخلطة فقد شهدت إقبالا كبيرا من السيدات والرجال مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.


وفي لجنة رقم ٤٠٢ بدأ توافد الناخبون مع فتح اللجنة.


وحرصت والدة المهندس عبدالقادر الجارحي أمين حزب مستقبل وطن بالفيوم على الإدلاء بصوتها فى الانتخابات في لجنة رقم ٤٢٨ بقرية كحك بحري بمركز يوسف الصديق كما حرصت على دعم ومؤازرة مرشحي الحزب.


ففي لجنة رقم ٣٨٨ بمدرسة قوتة الجديدة بدأ توافد الناخبين بعد ساعة واحدة من فتح اللجنة وكان الإقبال متوسط وتصدرت المرأة المشهد.


إما في لجنتي ٣٨٥،٣٨٦ بقصر قارون بقرية الخلطة فقد شهدت اقبال كبير من السيدات والرجال مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية.


وفي لجنة رقم ٤٠٢ بدء توافد الناخبون مع فتح اللجنة.


واتسمت الأجواء الانتخابية بالهدوء والانضباط وقد تواجد شباب حزب مستقبل وطن امام اللجان لتقديم يد المساعدة والتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم.


وعلى الجانب الآخر وفي مركز إطسا فتحت اللجان مقراها الانتخابية في تمام التاسعة صباحا بجميع قرى المركز، وقد تم تخصيص وتجهيزمقرات لكبار السن مجهزه بالمستلزمات الضرورية بكل المقار، وبدء توافد الناخبين بقريتى قلهانه ومنشاة ربيع ومنية الحيط.


واتسمت الأجواء الانتخابية بالهدوء والانضباط، وقد تواجد شباب حزب مستقبل وطن أمام اللجان لتقديم يد المساعدة والتيسير على المواطنين للادلاء بأصواتهم حيث بدأت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم، استقبال الناخبين وسط إجراءات أحترازية وأمنية مشددة لاستئناف الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020.


ووجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، رؤساء المدن، بتكثيف أعمال النظافة بمناطق مقرات اللجان الانتخابية، واستمرار أعمال التعقيم والتطهير، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال عملية التصويت للحفاظ على سلامة المواطنين، مشددًا على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري المدارس لمتابعة توفير المستلزمات الضرورية بكل مقر انتخابي من حيث تجهيز أماكن لانتظار الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتزويد اللجان بالكراسي ومياه الشرب ووسائل التهوية للتيسير علي الناخبين وأعضاء اللجان، وإزالة العبارات المسيئة والدعاية الانتخابية من على جدران المقرات الانتخابية، ومنع أي وسيلة من وسائل الدعاية داخل أو خارج اللجان.


وأكد "الأنصاري" أن المشاركة فى عملية التصويت واجب قومي على كل مواطن، لأنه يؤكد الصورة الحضارية التى تستحقها مصر أمام دول العالم، مشيرًا أن لكل مواطن الحق في إبداء رأيه بكل حرية فى إطار من القانون والديمقراطية، لافتًا أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين فيما يتعلق بسير العملية الانتخابية على مدار ال24 ساعة على الأرقام: 0842168041 و0842168043.


يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.


وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.

محافظات