الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024
عالمي

استطلاع: الأمريكيون يفضلون تنافس ميت رومنى وحاكم نيويورك فى انتخابات 2024

اندرو كومو حاكم نيويورك
اندرو كومو حاكم نيويورك

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن استطلاعا جديدا للرأى أشار إلى ان الناخبين الأمريكيين يفضلون أن تكون انتخابات الرئاسية فى عام 2024 بين حاكم نيويورك الديمقراطى اندرو كومو والسيناتور الجمهورى ميت رومنى.

 

الاستطلاع الذى نشرت نتائجه أمس، الخميس، شركة الاستطلاعات الكندية ليجر، شمل حوالى ألف من الناخبين الأمريكيين المسجلين الذين أدرجوا المرشحين كأبرز خيارين للترشيحين الديمقراطيى والجمهورى، ولم يتم إداراج أى من المرشحين الحاليين، الرئيس دونالد ترامب أو نائب الرئيس السابق جو بايدن كاخيارات.

 

وتفوق كومو كأبرز اسم لخيار الديمقراطيين فى 2024، وحصل على دعم 21%، بينما حلت المرشحة لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس فى المرتبه الثانية بعده بنسبة 19%. وحصل حاكم نيويورك عل 20% من الدعم من السكان بشكل عام، بينما حصل كل من بيت بوتيجيديج وأندرو يانج، المتنافسين السابقين على الترشيح الديمقراطى، على 14% لكل منهما، فيما حصلت هاريس على 13%.

وكان ميت رومنى الخيار الواضح من السكان بشكل عام بنسبة 30% مقارنة بـ 18% لنائب الريس مايك بنس. لكن ميزة رومنى اختفت عند استطلاع رأى الجمهوريين فقط، فأصبح بنس هو الخيار الأول للجمهوريين بنسبة 31%، مقابل 9% فقط لرومنى، فى حين أن شخص مثل نجل الرئيس، دونالد ترامب جونيور، حصل على 17%.

 

وتقول نيوزويك إن السيناريو الذى يصبح فيه كومو مرشحا فى عام 2024 يصبح أقل احتمالا لو تمت هزيمة ترامب فى انتخابات نوفمبر، بما أن جو بايدن سيكون فى هذه الحالة شاغل المنصب وربما يسعى لإعادة انتخابه. ومنذ الثمانينيات لم يسعى رئيس شاغل للمنصب لترشيح حزبه لفترة ثانية وخسر.

 

اندرو كومو ميت رومنى انتخابات امريكا 2024 انتخابات الرئاسة الامريكية

عالمي