الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
عالمي

الحكومة الفرنسية تطلق مساعدات لتعويض قطاع الزراعة عن تضررهم من الجفاف

مزارعى فرنسا
مزارعى فرنسا

أعلن وزير الزراعة الفرنسى جوليان دنورماندي أن الحكومة ستسمح على وجه الخصوص بفتح برنامج تعويض "المصائب" التي لحقت بالمزارعين والمربيين وقطاع الزراعة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والجفاف ، على ان يكون هناك مساعدات نقدية طارئة وإطلاق بعض التخفيضات الضريبية لتحقي التوازن لهم.

وقال الوزير الفرنسى لقناة فرانس إنفو " نتخذ إجراءات استثنائية لدعم المزارعين في مواجهة نوبات الجفاف المتكررة"، وأكد أيضًا أن " هناك جزء كبير من المكون الزراعي سيكون موضوع خطة إنعاش سيتم الإعلان عنها في 25 أغسطس الجارى، والعمل على تكييف محاصيلنا مع تغير المناخ ".

وأشار الوزير إلى أنه " بالنسبة لجميع الإدارات التي قد تتعرض للكارثة الزراعية فإنه سيكون يقظً للغاية، حتى يستفيد منه المزارعون المعنيون.

ووفقا لوكالة الأرصاد الجوية الفرنسية، فقد مثل متوسط هطول الأمطار من 1 يوليو إلى 28 يوليو، 28 بالمائة فقط من قيمته الطبيعية في جميع أنحاء البلاد، ما جعل الشهر الماضي أكثر الشهور جفافًا منذ العام 1959.

وتأثرت المناطق الجنوبية الغربية وإقليم لا فالي دو لا لوار والشمال الشرقي بشكل خاص بهذا النقص المطول في سقوط الأمطار، المعروف باِسم الجفاف الجوي.

وقد أعطت السلطات تعليمات تحدّ من استخدام المياه في 73 إقليما من بين 101 إقليم في البلاد، مع العلم أن هذه الأزمة طالت 20 إقليما بصفة مباشرة.

 

فرنسا الجفاف في فرنسا المزارعين في فرنسا اخبار العالم

عالمي