الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مساجد صلاة التهجد في العشر الأواخر بالمنياالمجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث يعقد اجتماعه الدوريضبط شخص للاستيلاء على حسابات الأشخاص بموقع فيس بوكأسعار طن الحديد والأسمنت في السعودية اليومطالب يدهس حارس عقار على طريق المقطمبركان من النيـران لمدة 40 ساعة.. حريق بالإسماعيلية يلتهم الأخضر...موسكو: أنشطة الناتو في شرق أوروبا تهدف للاستعداد...المشدد 15 عاما لمتهم قتل شابا في المرجبعد مغادرة معسكر المنتخب ..موقف حجازي من مباراة الاتحاد المقبلة...نشرة توصيات فنية لمزارعي محاصيل الأعلاف الشتوية والصيفيةنفاذ تذاكر مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقياالاقتصاد البريطاني يدخل في ركود تقني
محافظات

التنشئة الجيدة على القيم.. في ندوة للقومى للمرأة بشمال سيناء

الرأي العام

نظم المجلس القومي للمراة بشمال سيناء ، ندوة توعية بأهمية التربية الإيجابية وكيفية التنشئة الجيدة على القيم.
وذلك تزامنا مع بدء انطلاق حملة دعم القيم الإيجابية، التي أطلقتها لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة، بالتعاون مع جمعية تنمية موارد المرأة المعيلة.

حاضر فيها خبير التنمية البشرية والمجتمعية المعتمد أحمد شبل، ومحمد الهرش منسق مشروع قيم وحياة بشمال سيناء التابع لمؤسسة أجيال مصر أجيال لتربية النشء، وحضرتها نحو ٣٠ سيدة وفتاة من شمال سيناء، وباشتراك: سناء عبيد ممثلة لمديرية الشباب والرياضة، منى جمعة مدير برنامج الأسر المنتجة ممثلة للتضامن الاجتماعى، والمذيعة نهى الغول ممثلة لإذاعة شمال سيناء.

وكان من أهم مخرجات اللقاء هو أهمية جوانب التنشئة الإيجابية الأربعة: الجسمانى والنفسى والاجتماعى والروحى، وكذلك أهمية التعاون المشترك بين الآباء والأبناء داخل المنزل، إلى جانب أهمية الحوار بين كافة الأطراف فى الأسرة لتحقيق مبدأ المشاركة الفعالة فى المنزل.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة بالمجلس القومى للمرأة ورئيس لجنة المحافظات، أنه تم إطلاق البرنامج من مركز التكوين المهنى والأسر المنتجة بالعريش، فى إطار التعاون المشترك بين مؤسسة أجبال مصر لتنمية النشء والشباب ( مشروع قيم وحياة ) وبين جمعية تنمية موارد المرأة المعيلة.

وأضافت أن هناك حزمة من البرامج الخاصة يجري تنفيذها، بهدف تمكين المرأة فى مجالات التنمية المجتمعية والتمكين الاقتصادى والسياسى فى محافظات مصر المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة ومشاركة وزارات: التنمية المحلية والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى.

اقرأ أيضا:
الحطب أداة الطهي قديما في رمضان بقرى سيناء.. الحال تبدل باستعمال البوتاجاز لإعداد الوجبات أو شرائها جاهزة.. تفاصيل

شمال سيناء القيم القومي للمراة القومى للمرأة التنشئة الاجتماعية

محافظات