الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تامر قبودان يطالب رئيس الوزراء بفرض التسعيرة الجبرية على الاسواق...تصفيات كأس العالم 2026، مواعيد مباراتي منتخب مصر أمام بوركينافاسو...سيدات سلة الأهلي يتأهلن لنصف نهائي دوري السوبرالخارجية الأمريكية: التقارير عن المقابر الجماعية في غزة مثيرة للقلقعصام زكريا: دور الدولة والنقاد دعم العمل الفني الجيد والارتقاء...مدرب طائرة الأهلي: نستحق التتويج باللقب الأفريقيالقبض على لص محولات الكهرباء بالأقصرإعلام فلسطيني: الاحتلال يشن غارة جوية تستهدف المنطقة المحيطة بجسر...
محافظات

سيناء تستعد لموسم الشتاء ومخاطر السيول

الرأي العام

يستعد مجلس مدينة الحسنة محافظة شمال سيناء ، لمخاطر السيول المتوقعة خلال موسم الشتاء 2020م ، تنفيذا لقرارات اللواء الدكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء.

وقد طالب اللواء أسامة أحمد محمد عفش ، رئيس مركز ومدينة الحسنة، الإدارة الهندسية بالمجلس بتشكيل لجنة متخصصة لمعاينة أماكن ومجري السيول.

علاوة علي مخاطبة إدارة التضامن الإجتماعي بمدينة الحسنة ، من اجل توفير الخيام والبطاطين اللازمة إذا حدثت أمطار وسيول بمركز ومدينة الحسنة.

كما استعد مركز ومدينة الحسنة، بتوفير سيارات الكسح اللازمة وسيارات المياه ، وتوفير اللوادر اللازمة والمعدات لمجابهة أخطار السيول والأمطار.
علاوة علي استعداد إدارة التموين بتجهيز محطة تموين من اجل توفير المواد البترولية اللازمة ٠

وقد أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ ، على استعداد المحافظة المبكر لموسم الشتاء من خلال وضع خطة رئيسية بالتنسيق مع الجهات والمديريات المعنية واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة.

وطالب، بمراجعة خطط الطوارئ الخاصة بها بشكل مستمر ، على أن تكون هذه الخطة تفصيلة ومتكاملة تشمل كاف الأنشطة والإجراءات التنفيذية التي تقع فى حدود مسئوليتها وواجباتها في مواجه أخطار السيول بما يتلاءم مع الظروف والمستجدات.

وأشار المحافظ ، إلي اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من أخطار السيول ، بجانب إعداد وتجهيز غرف العمليات وتقديم تقارير فورية ودورية منتظمة لغرفة عمليات المحافظة ، والتتبع والترقب المبكر باحتمالات حدوث السيول من خلال تقارير الطقس التي تصدر عن هيئة الأرصاد الجوية وزارة الموارد المائية والري.

من جانبه أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، علي تشكيل لجنة من مجالس المدن والزراعة والري وإدارة الأزمات لمراجعة عمليات تطهير المخرات وإزالة المعوقات وأية إشغالات من مجارى السيول لعدم الإضرار بالمنشآت والقرى والتجمعات المحيطة بها,

كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات أخرى فرعية بمراكز المدن ومختلف مديريات الخدمات والأجهزة المعنية ، لتلقى أية إخطارات أو بلاغات بخصوص السيول ، علاوة على التواصل مع الأرصاد الجوية ومعهد الموارد المائية لمتابعة تطورات الظروف الجوية.

وأشار الغندور ، إلي انه تم وضع خطة تنفيذية لمواجهة السيول وأخرى بديلة في حالات الطوارئ ، وذلك من خلال التعاون بين الجهات المعنية وعلى رأسها مديريات الري والزراعة والطرق والتموين والصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم وشركتي الكهرباء والمياه والصرف الصحي ، إلى جانب مجالس المدن .

اقرأ ايضا:
دراسات بيولوجية علي أسماك بحيرة البردويل

موسم السيول مخاطر السيول شمال سيناء سيناء اخبار سيناء اخبار المحافظات

محافظات