الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024
عالمي

بعد وصول وفيات كورونا لأكثر من مليون حالة عالميا.. الأمم المتحدة تؤكد إمكانية التغلب على الوباء

الأمم المتحدة تؤكد إمكانية التغلب على الوباء
الأمم المتحدة تؤكد إمكانية التغلب على الوباء

أكدت الأمم المتحدة اليوم، الثلاثاء، إمكانية التغلب على أزمة فيروس كورونا؛ محذرة من خطورة التضليل المعلوماتي الذي يؤدي لمزيد من الوفيات.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن التغلب على أزمة "كوفيد - 19" لا يزال ممكنا، داعيا المجتمع الدولي إلى التعليم من الأخطاء.
وفي بيان له صدر فجر اليوم، علق جوتيريش على وصول عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس، مؤخرًا، إلى أكثر من مليون شخص في أنحاء العالم؛ مشددا على أهمية القيادة المسؤولة والاسترشاد بالعلم والتمسك بالتعاون.
وحذر الأمين العام للأمم المتحدة من خطورة التضليل المعلوماتي الذي يمكن أن يتسبب في مزيد من الوفيات.
وقال جوتيريش: "فيما يستمر السعي لتطوير اللقاح، الذي يجب أن يكون متوفرًا للجميع بسعر معقول، فلنقم بدورنا لإنقاذ الأرواح، ولنحافظ على التباعد البدني، وارتداء الكمامات وغسل أيادينا، ويجب ألا ننسى أن مستقبلنا يعتمد على التضامن".
هذا وقد أعلنت مواقع إحصائيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وصول الوفيات إلى أكثر من مليون حالة وفاة في العالم، حيث جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى للدول الأكثر وفاة بسبب الفيروس.
وكان نصيب الولايات المتحدة من الوفيات بسبب كورونا 20.7% من إجمالي الوفيات في العالم، وفي المرتبة الثانية جاءت البرازيل بنسبة 14.1%.
وحذرت منظمة الصحة العالمية من تفشي جديد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم، وذلك وسط محاولات التوصل سريعا للقاح نهائي للفيروس، وذلك أملا في عودة الحياة لطبيعتها.

وفيات كورونا في العالم وباء كورونا كورونا فيروس كورونا الأمم المتحدة اخبار العالم

عالمي