الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القومى للمرأة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى تحرير سيناءوفاة المطرب مسعد رضوان.. وهذا موعد تشييع الجثمانكيفية الوقاية من ضربة الشمس في فصل الصيفالدفاع المدني في غزة: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أساليب إجرامية بحق...إصابة سيدة وأبنائها في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالدقهليةكولر: حظوظ الفريقين متساوية لكننا نحتاج لدعم الجمهور من أجل...ضبط 10 تشكيلات عصابية و36 متهمًا هاربًا خلال 24 ساعةفيلم عالماشي يحافظ على المركز الثالث في قائمة...إصابة 4 ضباط أثناء اعتقال 108 طلاب في بوسطن الأمريكيةأسعار العملات الأجنبية والعربية فى البنوك اليوم الخميس 24 أبريل...ضبط عصابة وراء سرقة 14 دراجة نارية وتغيير ملامحهم وبيعهم...سقوط 4 أشخاص لسرقة ركائز معدنية وحديد تسليح من موقع...
عالمي

ذعر الطاعون الدبلي يجتاح الصين.. والسلطات تعلن حالة الطوارئ

الصين في خطر الطاعون الدبلي
الصين في خطر الطاعون الدبلي

أعلنت السلطات في الصين، حالة الطوارئ بعد إصابة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات بالطاعون الدبلي في جنوب غرب البلاد.
ووفقًا لصحيفة "اكسبريس" البريطانية، أصيب الطفل بالمرض في قرية ريفية بمحافظة مينجاي في مقاطعة يونان، إذ تم الإبلاغ عن حالته الأسبوع الماضي قبل تأكيدها الأحد.
اقرأ أيضا: بعد وصول وفيات كورونا لأكثر من مليون حالة عالميا.. الأمم المتحدة تؤكد إمكانية التغلب على الوباء
وأوضحت السلطات في المنطقة أن الطفل في حالة مستقرة، لكن بعد التأكد من إصابته أطلق المسؤولون استجابة طارئة من المستوى الرابع لتجنب انتشار جائحة آخرى بعد تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".
وأشارت السلطات إلى العثور على ثلاثة فئران نافقة بعد إصابتها بالطاعون، مما أدى إلى تنفيذ برنامج فحص وطني.
ووفقًا لصحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، تم الإعلان عن إصابة الفئران بالمرض في قرية شيدينج بمينجاي، خاصة أن السلطات المحلية لمكافحة الأمراض أكدت انتشارهم في المنطقة في وقت سابق من هذا الشهر.
وحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، تخضع بعض أجزاء الصين للإغلاق بعد إصابة الطفل بالطاعون الدبلي المعروف باسم "الموت الأسود".
كما أعلنت جمهورية منغوليا، جارة الصين الشمالية، أن 17 مقاطعة على الأقل من إجمالي 21 مقاطعة معرضة لخطر الطاعون الدبلي.
والطاعون الدبلي الذي اشتهر في العصور الوسطى "بالموت الأسود" مرض شديد العدوى وغالبا ما يكون مميتا وينتشر في الغالب عن طريق القوارض.

صحيفة جلوبال تايمز شئون دولية الطاعون الاسود الصين اخبار دولية اخبار العالم اخبار الصين

عالمي