الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
عالمي

1500 دولار للمقاتل شهريا.. تركيا ترسل مئات المرتزقة السوريين إلى أذربيجان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أفاد تقرير لوكالة "رويترز" للأنباء، بأن تركيا أرسلت مرتزقة سوريين إلى أذربيجان، لتبدأ صفحة أخرى في حربها مع أرمينيا.

وحسبما نقلت "رويترز" عن مصدرين من الفصائل المسلحة الموالية لـ تركيا، فكان هناك 700 إلى 1000 مقاتل سوري من الفصائل التابعة لـ"تركيا، يستعدون الأسبوع الماضي للتوجه إلى أذربيجان.

اقرأ أيضا: مسئولون أرمن يكشفون حقيقة دخول تركيا الحرب مع أذربيجان

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان لصحيفة "جارديان" البريطانية، أن 500 مقاتل سوري على الأقل ذهبوا بالفعل إلى أذربيجان من قبلهم.

وقالت مصادر سورية إن شركة أمنية تركية خاصة دفعت لكل مقاتل 1500 دولار شهريًا، ونقلتهم عبر الحدود إلى تركيا، ثم إلى أذربيجان.

وصرح مقاتلان بأن الجماعات التي ينتميان إليها أبلغوهما بأنهما سيتحصلان على حوالي 1500 دولار شهريا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن سفير أرمينيا لدى روسيا، فاردان توجانيان، أمس الاثنين، أن تركيا أرسلت نحو 4 آلاف مسلح من الشمال السوري إلى أذربيجان.

وأضاف السفير الأرميني أن المسلحين السوريين يشاركون في العمليات القتالية بإقليم ناغورني كاراباخ.

وعلى الرغم من مزاعم تركيا وأذربيجان بنفي الأمر، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد حق التدخل ودعم أذربيجان في خطاب ألقاه باسطنبول أمس، الاثنين.

ولفت تقرير "رويترز" إلى أن موقف أردوغان العدواني من أرمينيا ودعم أذربيجان يأتي بعد أن أرسلت تركيا قوات إلى ليبيا وسوريا في العام الماضي وأجرت عمليات تنقيب في مياه قبرص واليونان بشرق المتوسط.

شئون دولية سوريا رجب طيب اردوغان تركيا ارمينيا اذربيجان اخبار دولية اخبار العالم

عالمي