الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
عالمي

بعد تصريحات أردوغان المستفزة.. اليونان تعتزم الشروع في خطوة تصعيدية لمواجهة تركيا

ليونان تعتزم الشروع في خطوة تصعيدية لمواجهة تركيا
ليونان تعتزم الشروع في خطوة تصعيدية لمواجهة تركيا

أعلن وزير الدفاع اليوناني، نيكوس باناجيوتوبولوس، الثلاثاء، عزم أثينا الشروع في إنشاء قاعدة عسكرية ثانية في جزيرة كريت؛ حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز"، في نبأ عاجل لها.
وعاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الإثنين، إلى لهجته الاستفزازية مؤكدًا أن تركيا ليست ضيفًا على البحر المتوسط؛ زاعمًا أنها تمتلك أطول ساحل فيه.
اقرأ أيضا| 1500 دولار للمقاتل شهريا.. تركيا ترسل مئات المرتزقة السوريين إلى أذربيجان
ووفقًا لشبكة "تي أر تي" التركية، قال اردوغان: إن "تركيا بلد متوسطي، وكما كانت عبر التاريخ واليوم هي ليست ضيفًا على هذه المنطقة بل نحن أهل الدار". وتابع الرئيس التركي قائلا إن كل خطوة يتم اتخاذها في البحر المتوسط تؤثر بشكل مباشر على أمن وحقوق ومصالح بلاده.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد بحث أمس الإثنين، مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، في مدينة سالونيك شمالي اليونان، التوتر في شرق البحر المتوسط.
وأكد بيان أمريكي يوناني على ضرورة حل قضايا ترسيم الحدود البحرية سلميًا وفقًا للقانون الدولي.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن واشنطن ستستخدم نفوذها الدبلوماسي والعسكري في المنطقة لمحاولة تهدئة الخلاف بين اليونان وتركيا الحليفين في حلف شمال الأطلسي بشأن حقوق الطاقة في شرق البحر المتوسط.

تركيا واليونان تركيا اليونان الرئيس التركي اردوغان اخبار العالم

عالمي