الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
عالمي

فرنسا تطالب الاتحاد الأوروبي بموقف حازم تجاه تركيا

علم فرنسا
علم فرنسا

نقلت قناة "روسيا اليوم" عن وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمنت بيون اليوم الخميس أن على الاتحاد الأوروبي أن يقف بحزم تجاه تركيا وإن هذا قد يعني فرض عقوبات محتملة.
اقرأ أيضًا | BBC تحاور مرتزقا سوريا في أذربيجان: تركيا دفعت لنا 2000 دولار
وأضاف الوزير "يجب أن تكون هناك مؤشرات على قوة العزم في المدى القريب. سنرى إن كان سيتم فرض عقوبات".
ويجتمع زعماء الاتحاد في بروكسل اليوم الخميس في مناقشات تستمر يومين وتتعلق بشكل أساسي بالتوتر في شرق البحر المتوسط والعلاقات مع تركيا.
وتشهد منطقة شرق المتوسط منذ أشهر توترا بالغا على خلفية تنفيذ تركيا عمليات تنقيب عن موارد الطاقة في مياه تعتبرها قبرص واليونان تابعة لهما، بينما أعرب الاتحاد الأوروبي مرارا عن دعمه لموقفهما، منتقدا الإجراءات التركية "غير القانونية".
وشن وزير الخرجية اليوناني، نيكوس دندياس، أمس الأربعاء، هجوما عنيفا على تركيا، وذلك مع استمرار الاعتداءات التي تمارسها في ليبيا والقوقاز، حيث الصراع الدائر بين أرمينيا وأذربيجان.
وكتب الوزير اليوناني في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إن الجنوح التركي في المنطقة الأوسع، مستمر، وحتى مع تصاعد حدة وفي منطقة آخذة في الاتساع. من القوقاز إلى ليبيا وبحر إيجه وقبرص وشرق المتوسط ​​وسوريا والعراق".
وأضاف: "عندما يتم انتهاك السيادة والحقوق السيادية للدول الأعضاء في الاتحاد من قبل دول ثالثة ، فهذا يعد انتهاكًا للسيادة الأوروبية والحقوق السيادية الأوروبية".

فرنسا تركيا الاتحاد الأوروبي

عالمي