الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
البلطي بـ80 جنيها والبوري بـ130.. انخفاض أسعار أسماك المزارع بمطروحالقاهرة الإخبارية: الحوثي شنت 5 هجمات ضد سفن...ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى رغم...هيئة فلسطينية: ألفا مختطف قسرا في غزةبطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس صلوات القنديل العام وقداس جمعة ختام...هل اعتزلت نهال عنبر التمثيل بعد لقاء شيخ الأزهر؟عبد الواحد السيد: لاعبو الزمالك يدركون أهمية مباراة دريمز.. وهدفنا...أسفل الطائرات الزنانة .. القاهرة الإخبارية ترصد...وزير الدفاع الأمريكي: أوكرانيا تحتاج إلى مزيد من المدفعيات والدروعضبط 1320عبوة سجائر مجهولة بحوزة تاجر في الأقصرمدارس بنجلاديش تغلق أبوابها بسبب موجة حر شديدةإصابة شخصين في سقوط حائط على عقار بشبرا الخيمة
عالمي

الأمم المتحدة وواشنطن تعلقان على اتفاق لبنان وإسرائيل على التفاوض لترسيم الحدود

الأمم المتحدة وواشنطن تعلقان على اتفاق لبنان وإسرائيل على ال
الأمم المتحدة وواشنطن تعلقان على اتفاق لبنان وإسرائيل على ال

علقت كلا من الأمم المتحدة وواشنطن، اليوم الخميس، على اعلان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن لبنان وإسرائيل توصلا إلى اتفاق على إطار للمفاوضات مع إسرائيل بشأن الحدود البحرية والبرية
وبدورها، أعلنت الأمم المتحدة عن دعمها أي اتفاق بين إسرائيل ولبنان لتعزيز الثقة، حسبما أفادت شبكة "العربية".
كما أعربت واشنطن عن تطلعها إلى بدء محادثات الحدود بين لبنان وإسرائيل قريبا، مشيرة إلى أن البلدين طلبا الوساطة الأمريكية لتسهيل المفاوضات.
وقبل قليل، رحب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بإعلان لبنان وإسرائيل اتفاقهما على التفاوض تحت رعاية الأمم المتحدة حول ترسيم الحدود البرية والبحرية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي إن الاتفاق على مفاوضات إسرائيلية لبنانية نتيجة 3 سنوات من المساعي وخطوة تخدم حماية مصالح لبنان وإسرائيل والمنطقة.
وأكد بومبيو أن التفاوض اللبناني ـ الإسرائيلي سيوفر إطار عمل مشتركا
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن لبنان وإسرائيل طلبتا من الولايات المتحدة العمل كوسيط ومسهل لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.
وقال بري إن اتفاق ترسيم الحدود سيودع لدى الأمم المتحدة عملا بالقانون الدولي والمعاهدات ذات الصلة.
وتابع بري أنه بمجرد التوصل إلى اتفاق بشأن ترسيم الحدود سيوقعه كلا من لبنان وإسرائيل وقوة الأمم المتحدة اليونيفيل.
وأضاف بري أن اتفاق إطار العمل لترسيم الحدود ينص على أن تبذل أمريكا جهودا لتهيئة أجواء إيجابية لنجاح المحادثات مع إسرائيل بأسرع ما يمكن.

عالمي