الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
عالمي

إصابة وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية بفيروس كورونا

وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية
وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية

أعلنت وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية جيلا جملييل، اليوم الأحد، عن إصابتها بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء الفحص الطبي لها.

وقالت جيلا على حسابها بموقع "تويتر" إن فحص فيروس كورونا كان إيجابيًا، مضيفة: "أشعر أنني بحالة جيدة وآمل أن أتعافى بسرعة".

ووفقًا لوكالة "أسوشيتد برس"، تعد جيلا رابع وزيرة في الحكومة الإسرائيلية تصاب بوباء كورونا منذ مارس الماضي.

وحسب صحيفة "يديعون أحرونوت"، لم يتم الإبلاغ عما إذا كانت الوزيرة على اتصال مع أي مسئولين كبار آخرين داخل الليكود أو الحكومة.

ياتي ذلك وسط فرض الحكومة الإسرائيلية إغلاقًا على مستوى البلاد في 18 سبتمبر، في محاولة لكبح تفشي فيروس كورونا، وذلك عقب وصول البلاد إلى أعلى معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في العالم.

وبحسب معطيات وزارة الصحة، سجلت إسرائيل أكثر من 264 ألف إصابة بفيروس كورونا، ونحو 1700 حالة وفاة منذ بداية الوباء.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت عن توفير أداة اختبار جديدة يمكنها تشخيص الإصابة بفيروس كورونا خلال دقائق، وهو ما من شأنه أن يعزز بدرجة كبيرة قدرة البلدان ذات الدخل المتوسط والمحدود على رصد انتشاره.

يأتي ذلك فيما قال باحثون إن عدد حالات الوفاة في أنحاء العالم تجاوز مليون شخص، وذلك مع استمرار تسجيل زيادات حادة في أعداد الإصابة الجديدة في العديد من الدول.

ويمكن أن يُحدث الاختبار الجديد، الذي تبلغ تكلفته خمسة دولارات، تحوّلا في تتبع مرض كوفيد-19 في البلاد الأقل ثراء، التي تعاني نقصا في موظفي القطاع الصحي وعجزا في المختبرات.

وسيوفر اتفاق مع شركات مُصنّعة 120 مليون وحدة اختبار على مدى ستة أشهر.

عالمي