الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام إسرائيلي: تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في...موعد مباراة سلة الأهلي وأهلي بني غازي ببطولة الدوري الإفريقي...موعد شم النسيم 2024 وهل إجازة رسمية.. الوزراء يجيبوزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين...السكة الحديد تكشف موقف تأخيرات القطارات اليوم الجمعة 26 أبريل...حزب الله اللبناني يعلن تدمير آليتين إسرائيليتين في كمين تلال...طريقة ضبط الساعة في الهواتف بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف...محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحانات
محافظات

محافظ الجيزة: لا مجال لأي تقصير في التعامل مع تجمعات مياه الأمطار

محافظ الجيزة: لا مجال لأي تقصير في التعامل مع تجمعات المياه
محافظ الجيزة: لا مجال لأي تقصير في التعامل مع تجمعات المياه

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على ضرورة التأكد من جاهزية ماكينات الشفط والكيبوتات وتخصيص أماكن ملائمة لعملها بجوار بالوعات تصريف المياه ودعم المناطق التى تشهد تجمعات للمياه ببالوعات للصرف، مشددا على التأكد من عملية التطهير الكاملة لـ بالوعات صرف مياه الأمطار بكل الشوارع.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مع رؤساء الأحياء والمراكز على مستوى المحافظة ومديري المديريات لمراجعة التجهيزات النهائية التي تنفذها المحافظة استعدادا لموسم السيول.
ووجه المحافظ مديرية الري بسرعة الانتهاء من خطة ترميم واصلاح وتطهير مخرات السيول وتنفيذ خطة لتوزيع المياه بالترع والمصارف المجاورة لكل مخر سيل لتخفيف الضغوط المتوقعة على المخرات وسرعة إنهاء أعمال رصف الطرق على جانبى المخرات من خلال مديرية الطرق موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة الأعمال ورفع ناتج أعمال التطهير أولًا بأول.
وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع شركة الكهرباء ومراجعة أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وتركيب الأبواب الخاصة بها وإحلال المتهالك مع مراعاة المظهر الحضارى وتغطية كابلات الكهرباء بالشوارع ووضعها على أعماق مناسبة تمنع تسرب المياه إليها لضمان سلامة المواطنين.
كما وجه محافظ الجيزة بضرورة مراعاة انشاء بالوعات صرف أمطار أثناء تنفيذ مشروعات الرصف والتطوير للشوارع بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى موجها بوضع حلول جذرية للتخلص من تجمعات مياه الامطار بالمحاور الرئيسية كمحور26 يوليو وإسكندرية الصحراوى وترميم المناطق المتهالكة من طبقة الرصف تجنبًا لحالات الهبوط التى قد تصاحب سقوط الأمطار.
وشدد محافظ الجيزة على كل الأجهزة التنفيذية أنه لا مجال لأى تقصير بعد معالجة كل المشكلات التى تم ملاحظتها العام الماضى وسد أي نواقص فى المعدات والآلات وإحلال المتهالك منها.

محافظات