الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
محافظات

محافظ الجيزة: لا مجال لأي تقصير في التعامل مع تجمعات مياه الأمطار

محافظ الجيزة: لا مجال لأي تقصير في التعامل مع تجمعات المياه
محافظ الجيزة: لا مجال لأي تقصير في التعامل مع تجمعات المياه

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على ضرورة التأكد من جاهزية ماكينات الشفط والكيبوتات وتخصيص أماكن ملائمة لعملها بجوار بالوعات تصريف المياه ودعم المناطق التى تشهد تجمعات للمياه ببالوعات للصرف، مشددا على التأكد من عملية التطهير الكاملة لـ بالوعات صرف مياه الأمطار بكل الشوارع.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مع رؤساء الأحياء والمراكز على مستوى المحافظة ومديري المديريات لمراجعة التجهيزات النهائية التي تنفذها المحافظة استعدادا لموسم السيول.
ووجه المحافظ مديرية الري بسرعة الانتهاء من خطة ترميم واصلاح وتطهير مخرات السيول وتنفيذ خطة لتوزيع المياه بالترع والمصارف المجاورة لكل مخر سيل لتخفيف الضغوط المتوقعة على المخرات وسرعة إنهاء أعمال رصف الطرق على جانبى المخرات من خلال مديرية الطرق موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة الأعمال ورفع ناتج أعمال التطهير أولًا بأول.
وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع شركة الكهرباء ومراجعة أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وتركيب الأبواب الخاصة بها وإحلال المتهالك مع مراعاة المظهر الحضارى وتغطية كابلات الكهرباء بالشوارع ووضعها على أعماق مناسبة تمنع تسرب المياه إليها لضمان سلامة المواطنين.
كما وجه محافظ الجيزة بضرورة مراعاة انشاء بالوعات صرف أمطار أثناء تنفيذ مشروعات الرصف والتطوير للشوارع بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى موجها بوضع حلول جذرية للتخلص من تجمعات مياه الامطار بالمحاور الرئيسية كمحور26 يوليو وإسكندرية الصحراوى وترميم المناطق المتهالكة من طبقة الرصف تجنبًا لحالات الهبوط التى قد تصاحب سقوط الأمطار.
وشدد محافظ الجيزة على كل الأجهزة التنفيذية أنه لا مجال لأى تقصير بعد معالجة كل المشكلات التى تم ملاحظتها العام الماضى وسد أي نواقص فى المعدات والآلات وإحلال المتهالك منها.

محافظات