الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
محافظات

حملات لتحصين الطيور ضد الأنفلونزا تجوب قرى دمياط

تحصين الطيور
تحصين الطيور

قامت مديرية الطب البيطرى بدمياط، باعلان خطة احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية في إطار الاستعداد لمواجهة أى أمراض موسمية كأفلونزا الطيور وغيرها خاصة مع قدوم فصل الشتاء.
جاء ذلك باللتعاون والتنسيق بين مديرية الطب البيطري بدمياط والإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، حيث قامت لجان الابيدمولجي بإدارتى فارسكور وكفر سعد بتقصي مرض انفلونزا الطيور بالتربية المنزلية بكفر سعد وفارسكور وتم إرسال العينات إلى المعمل المرجعى.
ومن جانبه اكد الدكتور إيهاب شكري مدير الطب البيطري في دمياط، ان هناك حملات يومية دورها المرور اليومى لتحصين الطيور عن ضد مرض أنفلونزا الطيور والتنبيه على المربين باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية.
وأشار الى أن كافة العينات المأخوذة من مزارع الدواجن داخل المحافظة كانت سالبة، وأن دمياط خالية من أنفلونزا الطيور، مشيرا إلي عدم ظهور حالات إيجابية.

وأوضح "شكري" أنه يتم أخذ مسح أسبوعي وترسل للمعمل المركزي لتحليلها، فالطيور المهاجرة موجودة مع بعض الباعة في سوق السمك، وتتابع مديرية الطب البيطري باستمرار الطيور المنزلية بالقرى الملاصقة للحدود.
وأوضح ان المديرية نتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع انتشار فيروس H5N8 وتقوم الفرق المختصة بالكشف على الدواجن، كما تم أخذ عينات من دواجن التربية المنزلية والحضانات الصغيرة وجاءت العينات سلبية ، كما انه سيتم عدد من الندوات الارشادية لتوعية لمربي الدواجن وطرق التحصين للوقاية من جميع الامراض الوبائية
أقرأ أيضا:تعرف على خطة دمياط لعلاج مشكلة انقطاع مياه الشرب
 

محافظات