الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
محافظات

صحة مطروح: تفعيل دور الرائدات الريفيات للتوعية بمبادرة الأمراض المزمنة

صحة مطروح: تفعيل دور الرائدات الريفيات للتوعية
صحة مطروح: تفعيل دور الرائدات الريفيات للتوعية

أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم التوجيه للدكتورة عزة عبد الباقي مدير إدارة تنظيم الأسرة ومنسق عام مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي بضرورة وصول المبادرة لكافة مواطنى المحافظة.
اقرأ أيضا: الزردة.. عشق أبناء مطروح المستمر على الشاطئ أو الصحراء.. شاهد
كما وجه بتفعيل المبادرة بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة وتنظيم الندوات التوعوية من خلال الرائدات الريفيات مع مراعاة العادات والتقاليد الخاصة بالمرأة المطروحية.
وأكد البلتاجي أن تفعيل المبادرة يأتي في إطار توجيهات هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتفعيل ومتابعة المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الثدي والكشف عن الأمراض المزمنة، مشددا على استمرار جهود العاملين بمديرية الصحة، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي مجانا من خلال الفرق الطبية الثابتة والمتحركة.
وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى أنه تم تحديد 25 فريقا طبيا للمشاركة فى مبادرة السيد رئيس الجمهورية لعلاج الأمراض المزمنة، مضيفا أن هناك ١٥ فريقا طبيا ثابتا و١٠ فرق متحركة للوصول المناطق الصحراوية البعيدة، تيسيرا على المواطنين ولضمان تحقيق المستهدف من المبادرة بالوصول إلى جميع المواطنين. وأضاف أن جميع الفرق الطبية مدربة علي أعلى مستوى لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي مجانا، مشيرا إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تقدم كافة أوجه الدعم وإزالة العقبات لتحقيق المستهدف من المبادرة مع الاستجابة لأى مطلب يحقق الصالح العام.
كما تابع البلتاجي أعمال التطوير بمستشفى سيوة، والجاري تنفيذها تحت إشراف مديرية الإسكان بدعم مالي من صندوق تحسين الخدمة بمحافظة مطروح موجها بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق التوقيتات المحددة لتقديم كافة الخدمات الطبية والرعاية الصحية لأهالي سيوة والمترددين على المستشفى بشكل لائق.

محافظات