الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية بقذائف TBG في خان يونسمصرع سيدة دهسها قطار في فايد بالإسماعيليةمحمد إمام يكشف عن مفاجأة جديدة في مسلسل كوبراجيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 3160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب...الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية...حملات أمنية لمراقبة التسعيرة على أجرة الركوب بالمواقف”حزب الله” يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعاإعلام إسرائيلى: هبوط مروحيات الجيش فى قطاع غزة لنقل عدد...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلميةالتعليم العالي: تنفيذ المشروعات التطبيقية لتطوير الأداء وخدمة الاقتصاد الوطنيقوات الاحتلال تعيق وصول المصلين للمسجد الأقصىالجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول جديد مع برنامج الأمم...
محافظات

صحة مطروح: تفعيل دور الرائدات الريفيات للتوعية بمبادرة الأمراض المزمنة

صحة مطروح: تفعيل دور الرائدات الريفيات للتوعية
صحة مطروح: تفعيل دور الرائدات الريفيات للتوعية

أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم التوجيه للدكتورة عزة عبد الباقي مدير إدارة تنظيم الأسرة ومنسق عام مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي بضرورة وصول المبادرة لكافة مواطنى المحافظة.
اقرأ أيضا: الزردة.. عشق أبناء مطروح المستمر على الشاطئ أو الصحراء.. شاهد
كما وجه بتفعيل المبادرة بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة وتنظيم الندوات التوعوية من خلال الرائدات الريفيات مع مراعاة العادات والتقاليد الخاصة بالمرأة المطروحية.
وأكد البلتاجي أن تفعيل المبادرة يأتي في إطار توجيهات هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتفعيل ومتابعة المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الثدي والكشف عن الأمراض المزمنة، مشددا على استمرار جهود العاملين بمديرية الصحة، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي مجانا من خلال الفرق الطبية الثابتة والمتحركة.
وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى أنه تم تحديد 25 فريقا طبيا للمشاركة فى مبادرة السيد رئيس الجمهورية لعلاج الأمراض المزمنة، مضيفا أن هناك ١٥ فريقا طبيا ثابتا و١٠ فرق متحركة للوصول المناطق الصحراوية البعيدة، تيسيرا على المواطنين ولضمان تحقيق المستهدف من المبادرة بالوصول إلى جميع المواطنين. وأضاف أن جميع الفرق الطبية مدربة علي أعلى مستوى لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي مجانا، مشيرا إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تقدم كافة أوجه الدعم وإزالة العقبات لتحقيق المستهدف من المبادرة مع الاستجابة لأى مطلب يحقق الصالح العام.
كما تابع البلتاجي أعمال التطوير بمستشفى سيوة، والجاري تنفيذها تحت إشراف مديرية الإسكان بدعم مالي من صندوق تحسين الخدمة بمحافظة مطروح موجها بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق التوقيتات المحددة لتقديم كافة الخدمات الطبية والرعاية الصحية لأهالي سيوة والمترددين على المستشفى بشكل لائق.

محافظات