الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
عالمي

السلطة لا تُنال بالدماء أو الفوضى.. رئيس غينيا يدعو أنصاره إلى نبذ العنف

رئيس غينيا
رئيس غينيا

دعا الرئيس الغيني ألفا كوندي، أنصاره إلى "عدم الجنوح للعنف" في ظل الانتخابات الرئاسية المرتقبة والمقرر إجراؤها 18 أكتوبر الجاري.
وأضاف كوندي في خطاب أمام حشد من أنصاره، في إطار الحملة الانتخابية أنه "لن تكون هناك حرب في غينيا أبدًا"، لافتًا إلى أن "السلطة لا تُنال بالدماء، ولا بالفوضى، ولا من خلال استفزاز الآخرين".



اقرأ أيضًا:
الإعمار ومكافحة الإرهاب.. مصر في مهمة إفريقية جديدة عبر بوابة مجلس الأمن والسلم
وكان كوندي الذي أصبح أول رئيس ديمقراطي لغينيا كوناكري عام 2010، كما يتنافس في انتخابات 18 أكتوبر الرئاسية من أجل الفوز بولاية ثالثة، قد أعلن في وقت سابق أن الانتخابات المرتقبة "ليست مجرد انتخابات، وإنما تعتبر كما لو أننا في حرب".
اقرأ أيضا:
التاريخ يشهد.. مصر تعلي اسم أفريقيا بالمحافل الدولية | تفاصيل
وتثير الولاية الثالثة لألفا كوندي جدلا في غينيا، وقد خرجت العديد من المظاهرات الرافضة لها، تخللتها أعمال عنف خلفت عددا من القتلى والجرحى.

عالمي