الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
عالمي

السلطة لا تُنال بالدماء أو الفوضى.. رئيس غينيا يدعو أنصاره إلى نبذ العنف

رئيس غينيا
رئيس غينيا

دعا الرئيس الغيني ألفا كوندي، أنصاره إلى "عدم الجنوح للعنف" في ظل الانتخابات الرئاسية المرتقبة والمقرر إجراؤها 18 أكتوبر الجاري.
وأضاف كوندي في خطاب أمام حشد من أنصاره، في إطار الحملة الانتخابية أنه "لن تكون هناك حرب في غينيا أبدًا"، لافتًا إلى أن "السلطة لا تُنال بالدماء، ولا بالفوضى، ولا من خلال استفزاز الآخرين".



اقرأ أيضًا:
الإعمار ومكافحة الإرهاب.. مصر في مهمة إفريقية جديدة عبر بوابة مجلس الأمن والسلم
وكان كوندي الذي أصبح أول رئيس ديمقراطي لغينيا كوناكري عام 2010، كما يتنافس في انتخابات 18 أكتوبر الرئاسية من أجل الفوز بولاية ثالثة، قد أعلن في وقت سابق أن الانتخابات المرتقبة "ليست مجرد انتخابات، وإنما تعتبر كما لو أننا في حرب".
اقرأ أيضا:
التاريخ يشهد.. مصر تعلي اسم أفريقيا بالمحافل الدولية | تفاصيل
وتثير الولاية الثالثة لألفا كوندي جدلا في غينيا، وقد خرجت العديد من المظاهرات الرافضة لها، تخللتها أعمال عنف خلفت عددا من القتلى والجرحى.

عالمي