الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
عالمي

صحيفة صينية تكشف تطوير علاج ترامب باستخدام بلازما الدم السنغافورية

الرئيس الامريكي دونالد ترامب
الرئيس الامريكي دونالد ترامب

قالت صحيفة "ساوذ ناشيونال تشاينا"، إنه تم تطوير علاج كورونا المستخدم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأجسام المضادة جزئيًا باستخدام بلازما الدم السنغافورية.
وأضاف تقرير الصحيفة أنه تم تطوير أحد الأجسام المضادة المستخدمة في العلاج التجريبي لـ ترامب باستخدام عينات دم من ثلاثة مرضى في سنغافورة.
ولفتت الصحيفة إلى أنه يمكن استخدام تلك البلازما من المرضى الذين تعافوا من فيروس كورونا للوقاية من المرض أو علاجه، إلا أنه حتى مع موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الاستخدام الطارئ لبلازما النقاهة، فإن صعوبة الحصول على الدم الكافي من المتطوعين تعني لم يكن من الممكن استخدامه على نطاق واسع.
ولذلك كان كوكتيل العلاج الذي استخدمه ترامب وكان به عقار ريجينيرون مستنسخا من الأجسام المضادة من الفئران "المؤنسنة" والمرضى الذين تم شفاؤهم لإنتاج مصدر موثوق للأجسام المضادة وحيدة النسيلة.
ولفتت إلى أنه تم توفير البلازما البشرية المستخدمة من خلال اتفاقية مع المركز الوطني للأمراض المعدية في سنغافورة".
وظهرت تقارير عن علاجات بالأجسام المضادة في الأعمال في يونيو، ومعظمها في مختبرات في جميع أنحاء آسيا، بما في ذلك سنغافورة واليابان والصين وكوريا الجنوبية.
وكان ترامب تلقى كوكتيلا من الأجسام المضادة قبل مغادرته البيت الأبيض والذهاب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، وأثناء وجوده هناك لمدة ثلاثة أيام، تم إعطاؤه أيضًا جرعات متعددة من الدواء المضاد للفيروسات، ريمديسفير وستيرويد ديكساميثازون.

شئون دولية ترامب بلازما الدم السنغافورية اخبار دولية اخبار ترامب اخبار العالم

عالمي