الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
محافظات

لجنة متابعة شؤون القرى تتابع مستوى الخدمات في بني سويف

الرأي العام

واصلت حملة لجنة متابعة شؤون القرى، التي شكلها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، برئاسة محمد جبر معاون المحافظ، جولاتها الميدانية لمتابعة مستوى الخدمات والمرافق بالقرى.
حيث تم تفقد مجلس قروي سدس بمركز ببا ، وتفقدت خلالها الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية في دائرة الوحدة المحلية.
كما تفقدت اللجنة " يرافقها شباب تأهيل وتمكين (مساعدو رؤساء المدينة) " عددًا من المواقع والمصالح الحكومية الخدمية، والتي شملت أيضا مقر المجلس القروي ومتابعة الحالة العامة للنظافة والإشغالات بشوارع القرية ومتابعة الالتزام بقرارات الحكومة الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا ، بجانب تفقد الموقف التنفيذي لبعض المشروعات.
اقرأ أيضا : مشاهير من بلدي.. نبيلة عبيد بنت بني سويف من رابعة العدوية إلى الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز
وتم التشديد على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدد من الملاحظات والسلبيات التي رصدتها اللجنة خلال زيارتها الميدانية، وتم توجيه مسئولي الوحدة بالتحقيق في ذلك والمرور اليومي على تلك المكاتب الخدمية التي تتعلق بمصالح واحتياجات المواطنين،مع إرسال تقرير مصور يوميا عن الموقف الخدمي بها.
من ناحية أخرى نفذت مديرية التموين ببني سويف حملة رقابية مكبرة بمركز ومدينة الواسطى ،بالاشتراك مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية،وذلك فى إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط فى الأسواق،حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
حيث أسفرت الحملة عن ضبط ١٠٠ شكارة دقيق بلدي مُدًعم محملة علي سيارة نصف نقل قبل بيعها في السوق السوداء،بالإضافة إلى ضبط 2 طن مخلفات شيبسي بعد إعادة تجمعيها داخل مخزن مواد غذائية كانت معدة للبيع ،وضبط 25 كجم لحوم دواجن منتهية الصلاحية.
فيما تم تحرير عدد من المحاضر لمخالفات تم رصدها ببعض المخابز البلدية وتنوعت ما بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وخبز ناقص الوزن ،فضلًا عن تحرير محاضر لمنشآت تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار،وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وإحالة المحاضر لجهات التحقيق المعنية للسير في الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

مشاهير من بلدى اخبار بني سويف اخبار المحافظات

محافظات