الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سعر الخضراوات والفاكهة في سوق العبور للجملة اليومرسالة برلمانية شديدة اللهجة لوزير الخارجية البريطانى بشأن إسرائيلموعد إعادة مسلسل المعلم لـ مصطفى شعبان الحلقة 18مشاهدة بث مباشر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني يلا شوت اليوم...تويتر اليوم Al-Ittihad.. بث مباشر مباراة الاتحاد والفيحاء مشاهدة دون...تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...
عالمي

الأحزاب تحولت لمافيا.. إعلامي يحذر من اندلاع حرب أهلية بلبنان

لبنان
لبنان

قال الإعلامي اللبناني ، طارق ابوزينب، تعليقا على تصريحات رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري بشأن تخوفه من إندلاع حرب اهلية في البلاد، إن الحريري، وضع الاصبع على الجرح بكل جراءة حيث حذر من نشوب حرب أهلية في لبنان ، نتيجة غياب الحل السياسي، وفي ظل الاستقواء بالسلاح.
وأوضح طارق ابوزينب" أن لبنان يشهد إستعراض "العسكري" المستمر في عدد من المناطق اللبنانية والتهديد بالسلاح واطلاق الرصاص في المناطق لعده اسباب حيث يتم توجيه الرصاص بشكلٍ مباشر إلى المدنيين الذين يسقطون قتلى ومصابين برصاص طائش هنا أو هناك وانتشار الجماعات المسلحة ومواكبها السيّارة في منطقة بعلبك الهرمل التي تقع تحت نفوذ حزب الله بهدف بث الرعب في قلوب المواطنين.

وأضاف الإعلامي اللبناني : للاسف المواطن اللبناني اصبح رهينه لهولاء المجموعات المسلحة المدعومة من بعض الاحزاب اللبنانية لذا فيطالب المواطنين بضرورة فرض هيبة الأجهزة الأمنية والقضائية امام فوضى السلاح ويطالبون الجيش اللبناني بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بلعب بأمن المواطنين في لبنان.
وأردف: للاسف الاعلاميين - وأنا منهم - يتعرضون لمحاولات من الاعتداءت والتهديد والاغتيال بسبب رأي سياسي يعترض رأي بعض الاحزاب في لبنان ، بدون محاسبة اي من المعتدين بسبب نفوذ مرجعيتهم السياسية والحزبية".
واستطرد طارق ابوزينب: في لبنان بعض الاحزاب والمجموعات هم على شكل المافيات لديهم فائض قوة يستخدمون السلاح لفرض معادلات يرفضها اللبنانيون المسالمين والمثقفين ومعظم اللبنانين متمسكين بالعيش المشترك والمؤسسات الدستورية وبالجيش اللبناني الذي هو صِمَام امان لجميع اللبنانيين .

طارق ابوزينب سعد الحريري حزب الله حرب اهلية

عالمي