الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسبانيالتخطيط: 5417 مشروعا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيةحياة كريمة تعلن إطلاق ”أنت الحياة” أول قافلة تنموية شاملة...مظلة الحماية الاجتماعية تغطى الجميع تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسىسماح أنور: بقالى 18 سنة ماشربتش مياه وممكن نشرب وإحنا...تجديد لافتة هوليوود قبل الذكرى المئوية على إنشائها
عالمي

المرتبة 14 عالميا .. دولة عربية تتفوق على أمريكا فى قائمة أقوي جواز سفر بالعالم

جواز سفر
جواز سفر

إحتل جواز السفر الإمارتي في المرتبة 14 علي مستوي العالم والأول عربيا من حيث القوة وفق مؤشر أرتونز كابيتال لجوازات السفر لعام 2020.
وحل جواز السفر القطري في المرتبة 34 عالميًا والكويتي في المرتبة الثالثة عربياَ، فيما حلت البحرين في المرتبة 41 والسعودية 44 وسلطنة عمان 45.
يذكر أن المؤشر الذي يصنف 193 دولة قد قيم الكويت بناء علي عدد الدول التي يمكن لحامل جواز السفر الكويتي زيارتها دون تأشيرة دخول وفق ماذكرته صحيفة القبس الكويتية.
وحسب المؤشر فقد تساوي جواز السفر الكويتي الذي يحتل المرتبة الـ 36 عالميًا والثالث عربيا في نفس المرتبة مع براغاواي وسانت لوسيا.
وجاء جواز السفر النيوزيلاندي كأقوي جواز في العالم فيما تشاركت جوازت سفر كل من ألمانيا والنمسا ولكسمبورج وسويسرا وأيرلندا واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا في المرتبة الثانية.
وتراجع مكانة جواز السفر الأمريكي إلى المركز21 بسبب سوء تعامل الإدارة الأميركية مع كوفيد19 حيث لا ترحب العديد من الدول بالمسافرين الأميريكيين.

كوفيد19 جواز سفر امريكا الكويت الامارات العربية المتحدة الإمارات الإدارة الأمريكية أقوى جواز سفر فى العالم

عالمي