الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
عالمي

البرلمان الدنماركى يوافق على مشروع بناء جزيرة صناعية لمواجهة الفيضانات

برلمان الدنمارك
برلمان الدنمارك

صوت البرلمان الدنماركي، أمس الجمعة، بأغلبية 85 صوتاً ضد 12 لمصلحة مشروع بناء جزيرة صناعية في العاصمة كوبنهاجن بكلفة 20 مليار كرونة (3.3 مليار دولار)، سيسكنها 35 ألف نسمة، وسيتم ربط الجزيرة بقلب المدينة عبر نفق بحري وطريق. ومن المقرر أن يبدأ العمل في تشييد الجزيرة الصناعية في 2035، وأن يكتمل في العام 2070.

تبلغ مساحة الجزيرة التي تقرر أن تحمل اسم "لاينتهولمن"، ثلاثة كيلومترات مربعة،

الدنمارك تواجه الفيضانات المستقبلية وستعمل أيضاً كمصدّ لحماية كوبنهاجن العاصمة من الفيضانات المحتملة في المستقبل، الناجمة عن ارتفاع مستويات سطح البحر.

كانت حكومة رئيس الوزراء السابق لارس لوكي راسموسين قد اقترحت المشروع في 2018، لكنه واجه انتقادات طالبت الحكومة بدراسة ممحصة للعواقب البيئية؛ بسبب أعمال الإنشاء والتشييد.

 

الدنمارك البرلمان الدنماركى الفيضانات فى الدنمارك اخبار العالم

عالمي