الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
عالمي

البرلمان الدنماركى يوافق على مشروع بناء جزيرة صناعية لمواجهة الفيضانات

برلمان الدنمارك
برلمان الدنمارك

صوت البرلمان الدنماركي، أمس الجمعة، بأغلبية 85 صوتاً ضد 12 لمصلحة مشروع بناء جزيرة صناعية في العاصمة كوبنهاجن بكلفة 20 مليار كرونة (3.3 مليار دولار)، سيسكنها 35 ألف نسمة، وسيتم ربط الجزيرة بقلب المدينة عبر نفق بحري وطريق. ومن المقرر أن يبدأ العمل في تشييد الجزيرة الصناعية في 2035، وأن يكتمل في العام 2070.

تبلغ مساحة الجزيرة التي تقرر أن تحمل اسم "لاينتهولمن"، ثلاثة كيلومترات مربعة،

الدنمارك تواجه الفيضانات المستقبلية وستعمل أيضاً كمصدّ لحماية كوبنهاجن العاصمة من الفيضانات المحتملة في المستقبل، الناجمة عن ارتفاع مستويات سطح البحر.

كانت حكومة رئيس الوزراء السابق لارس لوكي راسموسين قد اقترحت المشروع في 2018، لكنه واجه انتقادات طالبت الحكومة بدراسة ممحصة للعواقب البيئية؛ بسبب أعمال الإنشاء والتشييد.

 

الدنمارك البرلمان الدنماركى الفيضانات فى الدنمارك اخبار العالم

عالمي