الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
عالمي

حقيقة وجود توتر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع

عبدالفتاح البرهان يتحدث خلال اجتماعه بقوات الدعم السريع - صورة أرشيفية
عبدالفتاح البرهان يتحدث خلال اجتماعه بقوات الدعم السريع - صورة أرشيفية

 

نفت القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع ما تردد عن وجود توتر بينهما.

 

 

وقال العميد دكتور الطاهر أبوهاجة المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية إن ما اوردته بعض الوسائط عن وجود توتر بين القواتالمسلحة السودانية والدعم السريع لا أساس له من الصحة، مشددا على إنهما يعملان بتناغم وانسجام تام.

 

 

واعتبر أبوهاجة أن نشر الإشاعة الغرض منه خلق فتنة وهي تعبر عن حالة الإحباط التي تعاني منها بعض الجهات بعد فشل مخططاتها الشريرة من مسيرة ٣ يونيو والتي تمت بصورة حضارية دونما توقع تلك الجهات.

 

 

فيما قال عميد ركن جمال جمعة أدم الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع السودانية إن «الشعب السوداني الأبي تابعتم وتابعنا ما راج في مواقع التواصل الاجتماعي عن توتر العلاقة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، تلك الشائعة ذات المقصد المعلوم والتي تهدف إلى خلق بلبلة وفتنة ومن أطلقها لا يريد خيراً للبلاد، ازعجته ما تقوم به قوات الدعم السريع وقائدها من عمل وطني خالص.

 

 

وأضاف «أننا اذ نثق في فطنة شعبنا الآبي ندعوه إلى تفويت الفرصة على من يتربص بثورته المجيدة.وأكد أدم أن قوات الدعم السريع هي جزء لا يتجزأ من قوات الشعب المسلحة، ستظل على العهد حامية للثورة، تقف إلى جانب الشعب في كل كبيرة وصغيرة، وقال «لن تثنيها مثل هذه الشائعات عن القيام بواجبها الوطني في حماية الشعب.

 

 

عالمي