الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
عالمي

«بشأن تشكيل الحكومة».. الحريرى يصل قصر بعبدا للقاء الرئيس ميشال عون

سعد الحريرى
سعد الحريرى

وصل رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري، إلى قصر بعبدا للقاء الرئيس ميشال عون، وفقا لما ذكرته قناة «سكاى نيوز عربية» فى نبأ عاجل.

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الجهود لا تزال قائمة لتشكيل حكومة جديدة تعطي أهمية أولى لتحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد والمضي في التدقيق المالي الجنائي، معربا عن أمله في أن يحمل لقاءه مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري اليوم مؤشرات إيجابية لاسيما وأن تسعة أشهر مضت ولبنان من دون حكومة برغم الظروف الصعبة التي يعيشها اللبنانيون على مختلف الأصعدة.

جاءت تصريحات عون خلال لقائه اليوم بموفد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المستشار لشؤون شمالي أفريقيا والشرق الأوسط السفير باتريك دوريل، الذى تم استقباله اليوم في قصر بعبدا.

وعرض عون للموفد الرئاسي الفرنسي الصعوبات والعراقيل الداخلية والخارجية التي واجهت ولادة الحكومة الجديدة، مجددا تأييده للمبادرة الفرنسية وموجها الشكر للرئيس ماكرون على الجهود التي يبذلها لدعم لبنان والمساعدات العينية التي قدمتها بلاده والمؤتمرات التي نظمها الرئيس الفرنسي لهذه الغاية، والمؤتمر المقرر عقده في الرابع من أغسطس المقبل دعما للشعب اللبناني.

واعتبر عون أن زيارات المسؤولين الفرنسيين إلى لبنان تباعا دليل على الاهتمام الذي توليه فرنسا بالوضع اللبناني والصداقة العميقة التي تجمع بين الشعبين اللبناني والفرنسي.

وأكد الرئيس اللبناني أن التحقيقات مستمرة في جريمة تفجير ميناء بيروت البحري، تمهيدا لكشف الأسباب والمسؤولين ومحاسبتهم، مشددا على أنه لاغطاء سياسيا لأي مقصر أو مرتكب.

سعد الحريرى ميشال عون الحكومة اللبنانية لبنان تشكيل الحكومة اللبنانية

عالمي