الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية بقذائف TBG في خان يونسمصرع سيدة دهسها قطار في فايد بالإسماعيليةمحمد إمام يكشف عن مفاجأة جديدة في مسلسل كوبراجيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 3160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب...الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية...حملات أمنية لمراقبة التسعيرة على أجرة الركوب بالمواقف”حزب الله” يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعاإعلام إسرائيلى: هبوط مروحيات الجيش فى قطاع غزة لنقل عدد...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلميةالتعليم العالي: تنفيذ المشروعات التطبيقية لتطوير الأداء وخدمة الاقتصاد الوطنيقوات الاحتلال تعيق وصول المصلين للمسجد الأقصىالجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول جديد مع برنامج الأمم...
عالمي

جورج بوش: انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان ”يحطم القلب”

جورج بوش
جورج بوش

وصف الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، بأنه خطأ لأنه يخشى كيفية تعامل طالبان مع النساء والأطفال الأفغان وغيرهم من الأبرياء، وفقا لشبكة إن بي سي.

قال بوش في مقابلة نشرت يوم الأربعاء "أخشى أن تتعرض النساء والفتيات الأفغانيات لأذى لا يوصف"، ولدى سؤاله عما إذا كان سحب القوات من البلاد خطأً، قال بوش "أعتقد أنه كذلك، أجل، لأنني أعتقد أن العواقب ستكون سيئة بشكل لا يصدق ، وأنا حزين".

في عامه الأول كرئيس ، شن بوش الحرب في أفغانستان في أعقاب هجمات 11 سبتمبر للإطاحة بالحكومة التي تديرها طالبان واستهداف القاعدة والتي أصبحت أطول حرب خاضتها أمريكا في التاريخ.

أعلن الرئيس جو بايدن في أبريل أنه سيسحب القوات الأمريكية من البلاد وقال الأسبوع الماضي إن المهمة العسكرية الأمريكية ستنتهي في 31 أغسطس.

ولكن نتيجة لذلك ، صرح بوش إه يعتقد ان النساء الأفغانيات "خائفات" وقال إنه قلق بشأن مصير الأشخاص الذين ساعدوا قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على مدى العقدين الماضيين.

وقال: "أفكر في جميع المترجمين الفوريين والأشخاص الذين ساعدوا ليس فقط القوات الأمريكية ، ولكن قوات الناتو وهم فقط ، يبدو أنهم سيتركون وراءهم ليذبحوا من قبل هؤلاء الأشخاص الوحشيين للغاية ، وهذا يكسر قلب."

في الأيام الأخيرة، استعادت طالبان السيطرة على الأراضي عبر شمال أفغانستان وهم يقتربون من العاصمة كابول، ودافع بايدن عن الانسحاب السريع من أفغانستان ، قائلاً الأسبوع الماضي إن أمريكا لم تذهب إلى تلك المنطقة من أجل "بناء الدولة".

وقال بايدن "إنه حق ومسؤولية الشعب الأفغاني وحده أن يقرر مستقبله وكيف يريد أن يدير بلاده".

 

الولايات المتحدة جورج بوش القوات الامريكية أفغانستان كابول جو بايدن

عالمي