الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
عالمي

جورج بوش: انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان ”يحطم القلب”

جورج بوش
جورج بوش

وصف الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، بأنه خطأ لأنه يخشى كيفية تعامل طالبان مع النساء والأطفال الأفغان وغيرهم من الأبرياء، وفقا لشبكة إن بي سي.

قال بوش في مقابلة نشرت يوم الأربعاء "أخشى أن تتعرض النساء والفتيات الأفغانيات لأذى لا يوصف"، ولدى سؤاله عما إذا كان سحب القوات من البلاد خطأً، قال بوش "أعتقد أنه كذلك، أجل، لأنني أعتقد أن العواقب ستكون سيئة بشكل لا يصدق ، وأنا حزين".

في عامه الأول كرئيس ، شن بوش الحرب في أفغانستان في أعقاب هجمات 11 سبتمبر للإطاحة بالحكومة التي تديرها طالبان واستهداف القاعدة والتي أصبحت أطول حرب خاضتها أمريكا في التاريخ.

أعلن الرئيس جو بايدن في أبريل أنه سيسحب القوات الأمريكية من البلاد وقال الأسبوع الماضي إن المهمة العسكرية الأمريكية ستنتهي في 31 أغسطس.

ولكن نتيجة لذلك ، صرح بوش إه يعتقد ان النساء الأفغانيات "خائفات" وقال إنه قلق بشأن مصير الأشخاص الذين ساعدوا قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على مدى العقدين الماضيين.

وقال: "أفكر في جميع المترجمين الفوريين والأشخاص الذين ساعدوا ليس فقط القوات الأمريكية ، ولكن قوات الناتو وهم فقط ، يبدو أنهم سيتركون وراءهم ليذبحوا من قبل هؤلاء الأشخاص الوحشيين للغاية ، وهذا يكسر قلب."

في الأيام الأخيرة، استعادت طالبان السيطرة على الأراضي عبر شمال أفغانستان وهم يقتربون من العاصمة كابول، ودافع بايدن عن الانسحاب السريع من أفغانستان ، قائلاً الأسبوع الماضي إن أمريكا لم تذهب إلى تلك المنطقة من أجل "بناء الدولة".

وقال بايدن "إنه حق ومسؤولية الشعب الأفغاني وحده أن يقرر مستقبله وكيف يريد أن يدير بلاده".

 

الولايات المتحدة جورج بوش القوات الامريكية أفغانستان كابول جو بايدن

عالمي