الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
عالمي

بابا الفاتيكان يدعو إلى الحوار والتضامن فى كوبا

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

أعرب بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، اليوم الأحد، عن قلقه إزاء "اللحظات الصعبة" التي تمر بها كوبا بسبب الاحتجاجات، وحث على "الحوار والتضامن" في ذلك البلد، بعد أن صلى صلاة الأحد من نافذة القصر، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وقال البابا فرانسيس: "أنا قريب من الشعب الكوبي الحبيب في هذه اللحظات الصعبة، ولا سيما العائلات التي تعاني أكثر من غيرها، وأدعو الله أن يساعد في بناء السلام والحوار والتضامن، مجتمع عادل وأخوي بشكل متزايد"، وقال ذلك أمام المئات من المؤمنين والحجاج الذين أتوا إلى ساحة القديس بطرس من أجل الملائكة، وبعضهم يحمل الأعلام الكوبية، الذين تصفيقوا عندما سمعوه.

كما طلب فرانسيس إيجاد مخرج من اندلاع أعمال العنف الأخيرة في جنوب إفريقيا وتذكر الضحايا القاتلين للفيضانات في ألمانيا وبلجيكا وهولندا، والتي لم يتردد في وصفها بأنها "كارثة".

وكان أكد الفاتيكان، انتهاء فترة النقاهة للبابا فرنسيس ورأس الكنيسة الكاثوليكية، على خلفية إجراءه جراحة دقيقة فى الأمعاء، مشيرا إلى أن البابا بدأ يستأنف عمله بشكل تدريجى، موضحا أن البابا فرانسيس، تمشى فى ممر المستشفى، وعاد إلى العمل بالتناوب مع لحظات القراءة، ولفت البيان إلى أن البابا واصل تناول الطعام بشكل منتظم وتلقى العلاج المقرر، وأن نتائج التحاليل مرضية، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

يأتى هذا بعدما، أعلن الفاتيكان الجمعة الماضية أن البابا فرنسيس، "يواصل مسيرة التعافي" بمستشفى جيميلى بالعاصمة الايطالية روما، بعد خضوعه الأحد الماضى لعملية استئصال جراحية للنصف الأيسر من القولون، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

 

بابا الفاتيكان الفاتيكان البابا فرانسيس كوبا

عالمي