الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
عالمي

قفزة كبيرة في إصابات كورونا في ليبيا

الرأي العام

أعلنت ليبيا تسجيل 4061 إصابة بفيروس كورونا أمس، السبت، و651 حالة شفاء و28 حالة وفاة، خلال 24 ساعة، وفق ما أوردت صحيفة “الوسط”.

 

وذكرت التقارير أنه جرى تسلم 9927 عينة موزعة على المختبرات، أظهرت التحاليل المعملية سلبية 5866 عينة، فيما تأكدت إصابة 4061 عينة، منها 2897 حالة جديدة و1164 حالة مخالطة، وبنسبة إصابة وصلت إلى 41%.

 

ووصل عدد إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء في ليبيا، إلى 221 ألفا و495 حالة، منها 34 ألفا و778 حالة نشطة حتى الآن، فيما تعافى 183 ألفا و436 حالة، وتم تسجيل 3281 حالة وفاة.

 

وأعلن مركز مصراتة الطبي عن إغلاق مقر المسح الوبائي بالمركز حتى إشعار آخر، إثر إصابة كامل كادره الطبي بفيروس كورونا.

 

وأوضح المركز في بيان عنه أن ”وحدة التشخيص الجزيئي ستعمل على استقبال عينات المرضى والمسافرين من فريق الرصد والتقصي التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض خلال فترة الإغلاق”.

 

وأضاف أنه ”سيتم العمل على توحيد منظومة الرصد والتقصي على مستوى بلدية مصراتة خلال الأيام القليلة المقبلة”.

 

ويوم الجمعة الماضي، أعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا عن تسجيل 2866 إصابة جديدة بالفيروس.

 

 

ليبيا اصابات كورونا الوباء اغلاق ظهور الوباء وباء اصابات كورونا إجمالي الإصابات

عالمي