الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل مواجهة المصري بدقائقمنتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...
عالمي

تحذير أمريكي شديد من المعلومات المضللة عن لقاحات كورونا

الرأي العام

حذر خبير الأمراض المعدية في أمريكا، ومستشار البيت الأبيض لتطورات فيروس كورونا ”أنتوني فاوتشي”، وسائل الإعلام التي تنشر معلومات مضللة عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، معتبرا أنها تروج لانتكاسة كبيرة، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

 

وقال فاوتشي إنه ”كان من المستحيل القضاء على مرض الجدري وشلل الأطفال لو وجد التضليل الحالي” حينذاك.

 

وجاء تصريح فاوتشي بعد ساعات من تجاذب بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومجموعة ”فيسبوك” التي اتهمها بنقل معلومات مضللة حول اللقاحات و”قتل الناس”.

 

ورفضت ”فيسبوك” هذه الانتقادات مؤكدة أنها ”تنقذ أرواحا” باتخاذها تدابير تسمح لمستخدمي موقع التواصل بحسب قولها، بوصول أفضل إلى اللقاحات.

 

وجاءت تصريحات فاوتشي ردا على سؤال طرحه صحفي في شبكة ”سي إن إن” حول ما إذا كان يعتقد ”أننا كنا تمكنا من الانتصار على مرض الجدري أو القضاء على شلل الأطفال لو كانت فوكس نيوز تحذر كل ليلة، الناس من مشاكل اللقاحات”.

 

وتحولت الشكوك الأولية في اللقاحات في مناطق أمريكية عدة إلى مشاعر عداء، مع تضخيم الأخبار المناهضة للقاحات بنظريات مؤامرة تنشرها بشكل منتظم وسائل إعلام محافظة.

 

كورونا أمريكا اللقاحات جو بايدن شلل الاطفال الجدري

عالمي