الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
عالمي

تحذير أمريكي شديد من المعلومات المضللة عن لقاحات كورونا

الرأي العام

حذر خبير الأمراض المعدية في أمريكا، ومستشار البيت الأبيض لتطورات فيروس كورونا ”أنتوني فاوتشي”، وسائل الإعلام التي تنشر معلومات مضللة عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، معتبرا أنها تروج لانتكاسة كبيرة، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

 

وقال فاوتشي إنه ”كان من المستحيل القضاء على مرض الجدري وشلل الأطفال لو وجد التضليل الحالي” حينذاك.

 

وجاء تصريح فاوتشي بعد ساعات من تجاذب بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومجموعة ”فيسبوك” التي اتهمها بنقل معلومات مضللة حول اللقاحات و”قتل الناس”.

 

ورفضت ”فيسبوك” هذه الانتقادات مؤكدة أنها ”تنقذ أرواحا” باتخاذها تدابير تسمح لمستخدمي موقع التواصل بحسب قولها، بوصول أفضل إلى اللقاحات.

 

وجاءت تصريحات فاوتشي ردا على سؤال طرحه صحفي في شبكة ”سي إن إن” حول ما إذا كان يعتقد ”أننا كنا تمكنا من الانتصار على مرض الجدري أو القضاء على شلل الأطفال لو كانت فوكس نيوز تحذر كل ليلة، الناس من مشاكل اللقاحات”.

 

وتحولت الشكوك الأولية في اللقاحات في مناطق أمريكية عدة إلى مشاعر عداء، مع تضخيم الأخبار المناهضة للقاحات بنظريات مؤامرة تنشرها بشكل منتظم وسائل إعلام محافظة.

 

كورونا أمريكا اللقاحات جو بايدن شلل الاطفال الجدري

عالمي