الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان : بعض الوزراء يمثلون عبئا على الدولة ويجب...القانون يجيز بدء إجراءات التخليص الجمركى قبل وصول البضائع.. اعرف...القانون يلزم المنشأة إخطار التأمينات فور تعرض عامل لإصابة أثناء...276 قتيلاً.. حصيلة قتلى أعمال العنف بجنوب أفريقيابعد إقراره نهائيا.. تعرف على حالات فصل الموظفين في القانون...رئيس الأساقفة عن ثورة ٢٣ يوليو: ستظل حاضرة في وجدان...تامر قبودان: يطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة:يوجد تجاوزات فى...تامر قبودان يهاجم وزير البترول : شركات الغاز «حرامية بيضربوا...”تامر قبودان”: مصر تستهدف دعم صناعة المستلزمات الطبية لفتح آفاق...بث مباشر موسم اللحمة.. أسعار شوايات الفحم والسكاكين في منطقة...يوسف الشريف يوجه رسالة إلى ياسمين عبد العزيز بعد تعرضها...أوقاف سوهاج تخصص 6855 مسجدا لأداء صلاة عيد الأضحى
عالمي

تحذير أمريكي شديد من المعلومات المضللة عن لقاحات كورونا

الرأي العام

حذر خبير الأمراض المعدية في أمريكا، ومستشار البيت الأبيض لتطورات فيروس كورونا ”أنتوني فاوتشي”، وسائل الإعلام التي تنشر معلومات مضللة عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، معتبرا أنها تروج لانتكاسة كبيرة، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

 

وقال فاوتشي إنه ”كان من المستحيل القضاء على مرض الجدري وشلل الأطفال لو وجد التضليل الحالي” حينذاك.

 

وجاء تصريح فاوتشي بعد ساعات من تجاذب بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومجموعة ”فيسبوك” التي اتهمها بنقل معلومات مضللة حول اللقاحات و”قتل الناس”.

 

ورفضت ”فيسبوك” هذه الانتقادات مؤكدة أنها ”تنقذ أرواحا” باتخاذها تدابير تسمح لمستخدمي موقع التواصل بحسب قولها، بوصول أفضل إلى اللقاحات.

 

وجاءت تصريحات فاوتشي ردا على سؤال طرحه صحفي في شبكة ”سي إن إن” حول ما إذا كان يعتقد ”أننا كنا تمكنا من الانتصار على مرض الجدري أو القضاء على شلل الأطفال لو كانت فوكس نيوز تحذر كل ليلة، الناس من مشاكل اللقاحات”.

 

وتحولت الشكوك الأولية في اللقاحات في مناطق أمريكية عدة إلى مشاعر عداء، مع تضخيم الأخبار المناهضة للقاحات بنظريات مؤامرة تنشرها بشكل منتظم وسائل إعلام محافظة.

 

كورونا أمريكا اللقاحات جو بايدن شلل الاطفال الجدري

عالمي