الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
عالمي

تحذير أمريكي شديد من المعلومات المضللة عن لقاحات كورونا

الرأي العام

حذر خبير الأمراض المعدية في أمريكا، ومستشار البيت الأبيض لتطورات فيروس كورونا ”أنتوني فاوتشي”، وسائل الإعلام التي تنشر معلومات مضللة عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، معتبرا أنها تروج لانتكاسة كبيرة، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

 

وقال فاوتشي إنه ”كان من المستحيل القضاء على مرض الجدري وشلل الأطفال لو وجد التضليل الحالي” حينذاك.

 

وجاء تصريح فاوتشي بعد ساعات من تجاذب بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومجموعة ”فيسبوك” التي اتهمها بنقل معلومات مضللة حول اللقاحات و”قتل الناس”.

 

ورفضت ”فيسبوك” هذه الانتقادات مؤكدة أنها ”تنقذ أرواحا” باتخاذها تدابير تسمح لمستخدمي موقع التواصل بحسب قولها، بوصول أفضل إلى اللقاحات.

 

وجاءت تصريحات فاوتشي ردا على سؤال طرحه صحفي في شبكة ”سي إن إن” حول ما إذا كان يعتقد ”أننا كنا تمكنا من الانتصار على مرض الجدري أو القضاء على شلل الأطفال لو كانت فوكس نيوز تحذر كل ليلة، الناس من مشاكل اللقاحات”.

 

وتحولت الشكوك الأولية في اللقاحات في مناطق أمريكية عدة إلى مشاعر عداء، مع تضخيم الأخبار المناهضة للقاحات بنظريات مؤامرة تنشرها بشكل منتظم وسائل إعلام محافظة.

 

كورونا أمريكا اللقاحات جو بايدن شلل الاطفال الجدري

عالمي